logo
العالم العربي

13 قياديا بحزب الله.. كشف هويات قتلى غارة الضاحية الجنوبية

13 قياديا بحزب الله.. كشف هويات قتلى غارة الضاحية الجنوبية
رجال الإنقاذ في موقع الغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية...المصدر: أ ف ب
20 سبتمبر 2024، 8:53 م

نفذت الطائرات الإسرائيلية غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل ميليشيا حزب الله، مساء الجمعة، أسفرت عن مقتل عدد من القيادات البارزة في "قوة الرضوان"، الذراع النخبوية للميليشيا.

وبحسب تقارير محلية كان من بين القتلى، إضافة لزعيم القوة إبراهيم عقيل، كل من مهدي البوكس، حمزة الغربية، الحاج نينوى، أبو حسين وهبي، أبو ياسر، وسراج حدرج، بالإضافة إلى عباس مسلماني وسامر حلاوي.

وتضمنت قائمة القتلى أيضًا حسن حسين، حسين حدرج، مهدي جمول، ومحمد العطار.

تأتي هذه الضربة في سياق تصعيد العمليات الإسرائيلية ضد ميليشيا حزب الله، حيث ركزت الغارة على اجتماع مهم حضره مسؤولون بارزون في الحزب، من بينهم مسؤول التدريب ومسؤول الأركان في "قوة الرضوان".

كما أكدت مصادر محلية  أن الاجتماع لم يضم عناصر من الحرس الثوري الإيراني، مما يشير إلى أن الضربة كانت موجهة بشكل خاص ضد قيادات لبنانية داخل ميليشيا حزب الله.

وقوة الرضوان تعتبر الذراع القتالي الأبرز لميليشيا حزب الله، وهي مسؤولة عن العمليات الهجومية النوعية وتعد القوة الخاصة المسؤولة عن التخطيط والتدريب على أعلى مستويات الاحتراف العسكري.

ويشير استهداف قيادات من هذه القوة إلى أن إسرائيل تسعى لضرب قدرات ميليشيا حزب الله في مجالات التدريب والتسليح، خاصة وأن بعض القتلى كانوا يتولون مهامًا حيوية تتعلق بتدريب وتجهيز مقاتلي الميليشيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC