logo
العالم العربي

هنية يقدم للوسطاء في قطر ومصر أفكاراً لوقف حرب غزة

هنية يقدم للوسطاء في قطر ومصر أفكاراً لوقف حرب غزة
إسماعيل هنيةالمصدر: (أ ف ب)
03 يوليو 2024، 10:09 م

قالت حركة حماس الفلسطينية، اليوم الخميس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء في قطر ومصر، مؤخراً.

وبحسب بيان للحركة، بحث هنية مع الوسطاء أفكاراً تتداولها حماس بهدف التوصل لاتفاق يضع حداً للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وذكرت الحركة أن هنية تواصل مع المسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة وأن الحركة تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات.

وقال مسؤول في الحركة قد قال في وقت سابق: "تبادلنا بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

وقال مصدر مطلع على المحادثات إن "القطريين، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، كانوا يتواصلون مع حماس وإسرائيل خلال الأسابيع الماضية في محاولة لسد الفجوات المتبقية".

وكان جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" قد قال، في بيان له، إن إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح يتضمن اتفاقاً لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في البيان، الذي أصدره مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، نيابة عن الموساد: "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن. إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

ويحاول وسطاء من بينهم مصر وقطر والولايات المتحدة منذ أشهر التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح 120 رهينة متبقين في غزة لكن جهودهم تعثرت.

وتقول حماس إن أي اتفاق يتعين أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة. وتقول إسرائيل إنها لن تقبل إلا بهدن في القتال إلى حين القضاء على حماس.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC