logo
العالم العربي

السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية (صور)

السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية (صور)
خلال توقيع الاتفاقياتالمصدر: واس
03 يوليو 2024، 10:37 م

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدفاعية "سامي"، اليوم الخميس، توقيع 3 مذكرات تفاهم مع شركات تركية لنقل وتوطين التقنيات الدفاعية في المملكة.

وذكرت الشركة، في بيان لها، أن الاتفاقيات المشتركة، تمت مع شركات "بايكار" و"فارقاني" و"أسيلسان" التركية.

وجاء في البيان: "بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدفاع، وقعنا ثلاث مذكرات تفاهم لنقل وتوطين التقنيات الدفاعية مع شركات دفاعية تركية رائدة في مجالات الطيران والفضاء والتكنولوجيا.

ويشمل التعاون مع شركة "بايكار" إنشاء قدرات التصنيع وتطوير الأنظمة للطائرات المسيرة الخاصة بالشركة في السعودية، وكذلك التطوير المشترك ونقل التقنية والملكية الفكرية للمملكة.

وينص الاتفاق مع شركة "فارقاني" لفضاء على إنشاء مركز تميز لتطوير التكنولوجيا الناشئة في المملكة لخدمة قطاع الفضاء عالمياً.

ويتضمن الاتفاق مع شركة "أسيلسان" بحث التعاون في فرص نقل وتوطين وتطوير تقنيات الإلكترونيات الدفاعية المتقدمة لتعزيز وبناء القدرات المحلية في هذا المجال.

وكان وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز قد قال في تدوينة عبر منصة "إكس": "اطلعت خلال زيارتي لجمهورية تركيا على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية، وشاهدت مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها وإستراتيجياتها المستقبلية".

وأضاف: "كما استعرضت مع معالي رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية 2030، وشهدنا توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC