logo
العالم العربي

محمد بن زايد يوجه بدعم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

محمد بن زايد يوجه بدعم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد
30 أغسطس 2024، 7:22 م

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم الجمعة، إن رئيس البلاد، الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان، وجه بتقديم خمسة ملايين دولار، لدعم حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في غزة، بعد رصد أول حالة مصابة بالمرض في القطاع.

وستوفر الحملة التي تنفذ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف والأنروا، بحسب الوكالة، جرعتين من لقاح شلل الأطفال لأكثر من 640 ألف طفل من غزة دون سن 10 سنوات، لوقف انتشار  الفيروس ومنع تفشي المرض في القطاع.

وأوضحت أن الحملة ستنطلق في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، بشكل تدريجي من وسط غزة إلى جنوب وشمال غزة، على أن تستمر كل مرحلة ثلاثة أيام خلال فترات الهدنة الإنسانية الخاصة بكل منطقة.

أخبار ذات علاقة

غزة.. لقاح شلل الأطفال "يفشل" في إيقاف الحرب مؤقتاً

 وأشارت الوكالة إلى أن حوالي 1.26 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال وصلت إلى غزة تمهيدا لانطلاق الحملة، التي يشارك فيها أكثر من 2,100 عامل صحي، بما يشمل الفرق الصحية المتنقلة.

ومن المقرر وصول 400 ألف جرعة لقاح مضاد للمرض أخرى خلال الأيام المقبلة.

وفي 23 أغسطس/ آب أعلنت منظمة الصحة العالمية أن طفلا واحدا في غزة على الأقل أصيب بفيروس شلل الأطفال من النوع الثاني، وهي أول حالة من هذا النوع في المنطقة منذ 25 عاما، بينما وافقت حماس وإسرائيل على ثلاث هدن منفصلة مؤقتة للسماح بالتلقيح ضد المرض.

في سياق متصل، أوضحت الوكالة أن دولة الإمارات تواصل، بتوجيهات محمد بن زايد، الجهود الإنسانية لمساندة أهل غزة، حيث قدمت أكثر من 40,000 طن من الإمدادات العاجلة، بما في ذلك المواد الغذائية والطبية ومواد الإيواء.

وإضافة إلى ذلك، أقامت الإمارات مستشفى ميدانيا في جنوب غزة، إلى جانب مستشفى عائم في ميناء العريش المصري، قدما الرعاية إلى أكثر من 27,000 جريح فلسطيني، فضلا عن علاج ألف مصاب فلسطيني، وألف مريض سرطان في مستشفيات البلاد.

كما أنشأت ضمن الإمارات مبادرة "الفارس الشهم 3" محطات لتحلية المياه في مدينة رفح يستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة من سكان غزة بإجمالي 130 مليون جالون حتى الآن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC