عاجل

ارتفاع قتلى انفجارات أجهزة الاتصال إلى 9 والمصابين إلى 2750

logo
العالم العربي

بطائرة مسيّرة.. اغتيال أحد أبرز قادة كتائب القسام في طولكرم

بطائرة مسيّرة.. اغتيال أحد أبرز قادة كتائب القسام في طولكرم
السيارة التي تعرضت للاستهدافالمصدر: رويترز
03 أغسطس 2024، 9:24 ص

اغتالت القوات الإسرائيلية الشاب الفلسطيني هيثم البليدي أحد أبرز قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في طولكرم بالضفة الغربية، بعد استهداف بطائرة مسيّرة.

واستهدفت مسيرّة إسرائيلية، مركبة كان يستقلها البليدي (25 عامًا) وأربعة آخرين لم يتم التعرف على هوياتهم بعد بسبب تفحم الجثامين جرّاء اشتعال المركبة بعد الاستهداف.

ويعد البليدي يعد أبرز قادة الجناح المسلح لحركة حماس في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم ومسؤول عن عدة عمليات إطلاق نار استهدفت النقاط العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي.

أخبار ذات علاقة

اغتيال أحمد أبو الفول أحد مقاتلي "كتيبة طولكرم" بالضفة الغربية (فيديو)

 

وقال مصدر مقرب من البليدي "أنه تعرّض إلى عدة تهديدات سابقة من قبل جهاز الشاباك الإسرائيلي يطلب منه تسليم نفسه وإلا سيتم قتله، ولكنه اختار الشهادة".

وأوضح المصدر لـ"إرم نيوز"، أن "الجيش الإسرائيلي رفع من وتيرة الاغتيالات بحق القادة الميدانيين لكتائب القسام في مدينة طولكرم بعد رفع الجاهزية القتاليّة والتصدي لاقتحامات الجيش الإسرائيلي لمخيم نور شمس ومدينة طولكرم بشكل عام".

يذكر أن الجيش الإسرائيلي اغتال قبل عدة أيام قائد كتيبة القسام في طولكرم أشرف نافع الملقب بـ"ازكيهم" بقصف إسرائيلي لمركبة كان يستقلها برفقة اثنين من قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، إذ فقد نافع عينه قبل نحو عام خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.

ووفق مصادر أمنية إسرائيلية هناك تخوّف كبير لدى المؤسسة الأمنية والعسكرية نتيجة ارتفاع حدة المواجهات العسكرية بمخيم ومدينة طولكرم، ويعتقد مسؤولون أمنيون أن حركتي حماس والجهاد مسؤولتان عن رفع وتيرة القتال في شمال الضفة الغربية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC