logo
العالم العربي

حكومة اليمن تحذر من تعيين "سفير" إيراني جديد لدى الحوثيين

حكومة اليمن تحذر من تعيين "سفير" إيراني جديد لدى الحوثيين
عناصر مسلحة تتبع ميليشيا الحوثيالمصدر: (أ ف ب)
31 أغسطس 2024، 4:50 ص

حذرت الحكومة اليمنية من أن تعيين سفير إيراني جديد في مناطق سيطرة الحوثيين قد يرافقه تصعيد عسكري جديد من قبل الميليشيا، لاسيما فيما يتعلق باستهداف الملاحة البحرية وتعطيل الحركة التجارية الدولية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني: "نحذر من موجة تصعيد جديدة لميليشيا الحوثي، على خلفية استقبال مندوب إيراني جديد في مناطق سيطرتها، خصوصًا وأن ذلك يتزامن مع استهداف ناقلة النفط اليونانية (سونيون)".

أخبار ذات علاقة

ما دلالات تعيين إيران سفيرا جديدا لدى الحوثيين؟‎

ورأى الإرياني، في منشور له على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن "إعلان ميليشيا الحوثي الإرهابية استقبال مندوب إيراني جديد، بعد 3 أعوام من مصرع الحاكم العسكري حسن إيرلو، يكشف عن الفشل الذريع وحجم العزلة التي تعيشها".

ولفت الإرياني، في أول تعليق رسمي للحكومة اليمنية على تعيين سفير جديد لإيران في مناطق الحوثيين، إلى أن: "العالم بات مجمعًا وعلى قناعة تامة بأن ميليشيا الحوثي ما هي إلا أداة لإدارة مشروع إيران التوسعي في المنطقة، وأنها منزوعة القرار الفعلي في  النواحي كافة، ولا تمتلك أي وصاية على نفسها، وأن الحرس الثوري الإيراني هو الوصي عليها، حتى في إدارة المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين".

وشدد الوزير اليمني على مطالبة المجتمع الدولي بـ"التصدي الحازم لسياسات إيران التوسعية، وتصدير الثورة الخمينية، وتشكيل الميليشيات الطائفية، والتي خلفت أزمات متعددة على مستوى عدد من دول المنطقة".

يُشار إلى أن ما يسمى بـ"وزير الخارجية" في حكومة الحوثيين استقبل، الثلاثاء الماضي، محمد علي رمضاني كسفير جديد لإيران في صنعاء، خلفًا لحسن إيرلو.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC