logo
العالم العربي

"حزب الله" يستهدف ثكنة إسرائيلية في الجولان بمسيّرات

"حزب الله" يستهدف ثكنة إسرائيلية في الجولان بمسيّرات
استهداف سابق لحزب الله في الجولانالمصدر: رويترز
29 أغسطس 2024، 12:59 م

أعلن "حزب الله"، شنّ هجوم بطائرات مسيّرة على مقر قيادة عسكري إسرائيلي في هضبة الجولان السورية، فيما خرقت المقاتلات الإسرائيلية جدار الصوت من جنوب لبنان وصولاً إلى العاصمة بيروت، وفق الأناضول.

وقال "حزب الله" في بيان إن قواته "شنّت ‌‏هجومًا بأسراب من المسيّرات الانقضاضيّة على مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح مستهدفة ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها، وأصابت أهدافها بدقة".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن انفجار مسيّرات في الجولان، دون معلومات عن إصابات، مشيرة إلى انطلاق صفارات الإنذار شمالي الجولان "خشية تسلل مسيّرات"، فيما لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الفور.

وأضاف الحزب في بيانه أن الهجوم جاء "ردًا على ‌‌‏‌‏الاعتداءات الإسرائيلية والاغتيالات التي طالت منطقتي البقاع (شرق) والمصنع (الحدود اللبنانية السورية). ​

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه أغار على بنى تحتية لميليشيا "حزب الله" في قضاء البقاع الغربي شرقي لبنان، وعناصر داخل مبنى عسكري ونقاط مراقبة في بلدتين جنوبي لبنان.

كما أعلن في بيان ثانٍ، اغتيال فراس قاسم، الذي وصفه بأنه "عنصر مركزي بمديرية العمليات التابعة للجهاد الإسلامي"، عبر قصف استهدف سيارة منطقة على الحدود السورية اللبنانية، فيما نعت "سرايا القدس"- الجناح العسكري للحركة، 3 من عناصرها، بينهم قاسم (37 عاما).

وفي سياق موازٍ، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعتين، وعلى علوّ منخفض، فوق منطقتي صيدا والزهراني (جنوب)، وصولاً إلى بيروت وضواحيها.

وقالت إن الطيران الحربي الإسرائيلي "نفذ خرقًا لجدار الصوت، وعلى دفعتين في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح جنوبي لبنان، وعلى علو منخفض، محدثاً دوياً قوياً".

وفي وقت سابق اليوم ذكرت الوكالة أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف أطراف بلدة الوزاني الحدودية جنوب لبنان.

وأشارت إلى أن "الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف فجرًا بلدة كفركلا بـ 4 غارات، فيما تعرضت بلدة عيتا الشعب بعد منتصف الليل، لقصف مدفعي معاد متقطع".

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يقصف 6 مواقع إسرائيلية.. و21 بلدة لبنانية "تحت الخطر"

 
 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC