logo
العالم العربي

إعلام عبري: إعلان الجامعة العربية بشأن "حزب الله" مرتبط بالمخاوف من الصراع

إعلام عبري: إعلان الجامعة العربية بشأن "حزب الله" مرتبط بالمخاوف من الصراع
خلال تشييع أحد قتلى "حزب الله" في لبنانالمصدر: أ ف ب
03 يوليو 2024، 8:59 م

علقت هيئة البث الإسرائيلية العامة (كان) على إعلان الجامعة العربية بشأن تصنيف ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، قائلة إن العدول عن تصنيف الميليشيا بأنها ليست تنظيمًا "إرهابيًا" يشبه "فتح النار"، كما أنه يثير ضجة حول العالم.

وقالت الهيئة إن ذلك الإعلان، الذي جاء على لسان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، يأتي على خلفية التصعيد على الجبهة اللبنانية، والمخاوف التي أثارها ذلك من أن تؤدي المواجهة بين إسرائيل و"حزب الله" إلى حرب إقليمية تضع المنطقة في مأزق أيضًا، وقالت إن هناك من يرى أن الخطوة المذكورة ربما تهدف أيضًا إلى ردع إسرائيل عن عملية واسعة في لبنان؛ بحجة أنها عملية ضد "حزب الله".

وأضافت "كان" أن الإعلان المذكور أحدث ضجة كبيرة، خاصة بين أولئك الذين يعتبرون "حزب الله" حتى اليوم تنظيمًا "إرهابيًا"، سواء داخل لبنان، أو في أجزاء أخرى من العالم.

https://www.eremnews.com/arab-world/mm07khlxsz

وأشارت الهيئة إلى التوضيحات التي عادت الجامعة العربية لتعلنها، وتؤكد فيها تحفظاتها على "حزب الله"، قائلة إن الجامعة تراجعت عن إعلانها المذكور.

وحسب الهيئة، فإنه وبعد 8 سنوات على اجتماع الجامعة العربية، الذي أعلنت خلاله أن تنظيم "حزب الله" اللبناني "إرهابي"، على خلفية مشاركته في الحرب السورية، التقى زكي كبار مسؤولي "حزب الله" في بيروت خلال الأيام الأخيرة، وأعلنوا أنه من منطلق توحد جميع الدول العربية، فإن "حزب الله" لم يعد تنظيمًا "إرهابيًا".

وتابعت أنه وعلى خلفية التوترات بين إسرائيل و"حزب الله" على الجبهة الشمالية، زار الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، لبنان والتقى رئيس كتلة "حزب الله" في البرلمان اللبناني، محمد رعد، وأبلغه أن "حزب الله" ليس تنظيمًا "إرهابيًا".

وأشارت "كان" إلى أن الجامعة العربية أعلنت في عام 2016 أن "حزب الله" تنظيم "إرهابي"، وأن القرار حظي بتحفظات من العراق ولبنان، وتم قبول القرار نفسه بارتياح في إسرائيل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC