logo
العالم العربي

إسرائيل تقصف مواقع دفاعية سورية في درعا

إسرائيل تقصف مواقع دفاعية سورية في درعا
الطيران الحربي الإسرائيلي
30 يوليو 2024، 6:54 ص

تعرضت مواقع دفاع جوي تابعة للجيش السوري في محافظة درعا في جنوب البلاد لقصف إسرائيلي الليلة الماضية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأتى القصف في ظل توتر إقليمي متصاعد بعدما توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالرد على ضربة صاروخية أودت بحياة 12 من الفتية في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل السبت.

ونسبت الدولة العبرية الهجوم إلى حزب الله اللبناني الذي نفى أي علاقة له.

وقال المرصد إن إسرائيل "استهدفت بالصواريخ، كل من تل الجايبة وقاعدة للدفاع الجوي في الموقع، وتل أم حوران التي تتمركز ضمنها قوات النظام وقوات الدفاع الجوي في ريف درعا الغربي".

أخبار ذات علاقة

مقتل وإصابة 11 عنصراً من الفصائل العراقية شرقي سوريا

 

وأضاف المرصد أن الضربات التي شنّت من الجولان السوري الذي تحتله إسرائيل، لم تسفر عن وقوع إصابات.

وأشار إلى أن المضادات الأرضية السورية "حاولت" بالتزامن "التصدي لطائرات مسيرة كانت تحلق بالأجواء".

ومنذ بدء النزاع في سوريا العام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات الجيش السوري وأهدافًا لإيران وأخرى لحزب الله الحليفين له.

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتزايدت هذه الضربات على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، في أعقاب شنّ الحركة الفلسطينية المدعومة من إيران أي هجوم غير مسبوق على جنوب الدولة العبرية.

لكن وتيرة الضربات "تراجعت بشكل لافت" وفق المرصد، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقًا بالسفارة الإيرانية في دمشق في نيسان/أبريل وأسفر عن مقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري، واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف خلف الضربة، وردّت عليها بهجوم صاروخي غير مسبوق.

ومنتصف تموز/يوليو، قُتل عنصران في قوات الدفاع الجوي في ضربات إسرائيلية استهدفت مبنى في كفرسوسة، واستهدفت كذلك مقرًا عسكريًا في جنوب دمشق، وفق المرصد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC