استطلاع جديد: هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 52% مقابل 48% على المستوى الوطني

logo
العالم العربي

اعتقالات واشتباكات.. إسرائيل تشهد المظاهرات الأكبر منذ 7 أكتوبر

اعتقالات واشتباكات.. إسرائيل تشهد المظاهرات الأكبر منذ 7 أكتوبر
تظاهرات في إسرائيلالمصدر: رويترز
07 سبتمبر 2024، 6:25 م

تجددت المظاهرات في إسرائيل، اليوم السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وصفتها وسائل إعلام عبرية بأنها الأكبر منذ هجوم 7 أكتوبر.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم السبت، إن آلاف المتظاهرين تجمعوا في عدة مدن ومناطق في البلاد، بينها تل أبيب وحيفا ومنطقة مفترق كركور قرب حيفا، وفقاً لوكالة "الأناضول".

 

 

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين رددوا هتافات، ورفعوا لافتات تطالب حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية مع الفصائل في غزة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يزداد زخم المظاهرات خلال الساعات المقبلة، خاصة في تل أبيب وضواحيها.

أخبار ذات علاقة

الشرطة الإسرائيلية تقمع المتظاهرين بالمياه العادمة وقنابل الصوت (فيديو)

  

وأغلق مئات المتظاهرين عددا من الطرقات الرئيسية في تل أبيب وحيفا، ما أدى إلى وقوع مناوشات مع الشرطة الإسرائيلية، واعتقالات، وفق قناة (12) الخاصة.

وأشارت القناة إلى أن مظاهرات اليوم (السبت) "من أكبر المظاهرات التي شهدتها البلاد منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023".

وأشعل المتظاهرون في تل أبيب النيران، كأحد مظاهر الاحتجاج للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل، بحسب هيئة البث الرسمية.

ووصلت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة إلى مرحلة حرجة، جراء إصرار نتنياهو على مواصلة الحرب على القطاع، وعدم الانسحاب من محوري نتساريم وفيلادلفيا وسط وجنوبي القطاع، بينما تتمسك حماس بإنهاء الحرب وعودة النازحين والانسحاب الإسرائيلي من كامل القطاع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC