أنباء عن مقتل إمام بلدة بليدا القيادي بحزب الله حسين جفال في استهداف إسرائيلي

logo
العالم العربي

مع نقل لواءين للشمال.. غالانت يطلب الاستعداد لـ "توغل بري"

مع نقل لواءين للشمال.. غالانت يطلب الاستعداد لـ "توغل بري"
الجيش الإسرائيلي يستنفر على الحدود مع لبنانالمصدر: أ ف ب
27 سبتمبر 2024، 1:16 م

بعد رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لعرض الهدنة الفرنسي - الأمريكي برمته، وتزامنا مع زيارة جديدة لوزير الدفاع للشمال، أعلن الجيش الإسرائيلي حشد لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في القطاع الشمالي، في إطار توسيع العمليات ضد حزب الله، وعدم استبعاد سيناريو الاجتياح البري.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، بعد تنفيذ عمليات على الحدود الشمالية طوال الحرب، إنه تم تجنيد ألوية احتياط عتسيوني (6)، ولواء ناحال الشمالي (228)، وعدد من كتائب الاحتياط الأخرى؛ بهدف تمكين استمرار العمليات القتالية وإلحاق الضرر بحزب الله.

ومع استنفار ألوية الاحتياط، تم استنفار وحدات التخزين الطارئة، وتوزيع المعدات اللوجستية والوسائل القتالية على مقاتلي الاحتياط بواسطة المنظومة التكنولوجية واللوجستية في القيادة الشمالية، وفق المصدر.

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل محمد سرور وينشر فيديو استهدافه

 فيما زار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الحدود الشمالية، وأجرى مناقشة تحضيرية للعمليات مع قائد الفرقة 91 المقدم شاي كلابر ومع قادة الفرق وضباط الأركان في الفرقة، حسب القناة الـ 12 الإسرائيلية.

وقال غالانت: "العدو أراد استنزافنا، فأصابه الإنهاك، وهناك ضربة تلو الأخرى على القيادات المركزية وتحركات دراماتيكية والعديد من العمليات الأخرى التي يتم تنفيذها، من الجو، ومن البحر"، داعيا القوات البرية للاستعداد، في مؤشر لقرب الاجتياح البري.

وأضاف غالانت: "استغلوا الوقت للاستعداد لأي شيء قد يحدث. أمامكم مهام، يجب أن نغير الواقع الأمني في الشمال لكل من يعنيه ذلك، ونحن مدينون لمستوطني الشمال، فلا يمكن أن نكون في هذا الوضع"، حسب المصدر.

وبحسب وزير الدفاع الإسرائيلي، فإن العملية التي تمت يوم الجمعة الماضي، والتي تم فيها القضاء على كبار أعضاء قوة الرضوان ورئيس أركان حزب الله الفعلي إبراهيم عقيل، كانت عملية دراماتيكية "غيرت الكثير".  

وقال: "انتظرنا هذه الفرصة منذ فترة طويلة، أنا شخصياً، ليس فقط في العام الماضي، لسنوات عديدة. لدينا حسابات مفتوحة هنا مع العديد من الأطراف لسنوات عديدة وفي النهاية، نحن نريد أن نعيش هنا بشكل لائق، سواء هنا أو في القطاعات الغربية (يقصد مستوطنات غلاف غزة)"، وفق القناة الـ 12 الإسرائيلية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC