logo
العالم العربي

إسرائيل.. رسائل إلى عائلات الأسرى تعلمهم بموعد انتهاء الحرب

إسرائيل.. رسائل إلى عائلات الأسرى تعلمهم بموعد انتهاء الحرب
عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماسالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 7:42 م

نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر اطلع على رسالة نقلت لعائلات الأسرى تقديراً بانتهاء القتال في الشمال بعد قرابة 3 أسابيع، مبيناً أنها حوت على مؤشرات ترمي للتوصل لتهدئة بالشمال والجنوب مع تحقيق صفقة تبادل.

وأشارت القناة 12 عن مصدر اطلع على الرسالة التي نقلت لعائلات الأسرى أن الهدف هو التوصل لتهدئة بالشمال والجنوب وصفقة تبادل، مشيرة إلى أن التقدير بانتهاء القتال بالشمال سيكون بعد 2-3 أسابيع.

أخبار ذات علاقة

مصدر مقرب من "حزب الله" يكشف حقيقة دفن نصر الله "كوديعة"

وفي وقت سابق، قدّر مسؤولون أميركيون أن عدد الرهائن الذين لا يزالون على قيد الحياة لدى حركة حماس هو 50 فقط.
 
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن المسؤولين، قولهم إنه من بين 116 رهينة يُعتقد أن حماس تحتجزهم في غزة، لا يزال 50 فقط على قيد الحياة.

ويقدر التقييم، الذي يستند إلى معلومات مستمدة من الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية، عدد الرهائن القتلى بــ66، وهو رقم أعلى بكثير مما أكدته إسرائيل علناً.

وتدور مواجهات بين إسرائيل وميليشيا "حزب الله"، الموالية لإيران، منذ اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول عام 2023، تصاعدت حدتها إلى قصف جوي متبادل، واجتياح بري للجنوب اللبناني.

وكانت إسرائيل قد نفذت سلسلة هجمات ضد ميليشيا حزب الله، منها تفجير أجهزة الاتصالات من نوع "بيجر" و"ووكي توكي"، وعمليات اغتيال راح ضحيتها عدد من قادة حزب الله، على رأسهم أمين عام الحزب، حسن نصر الله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC