logo
العالم العربي

حماس تُدخل تعديلات على "المقترح الإسرائيلي" للهدنة

حماس تُدخل تعديلات على "المقترح الإسرائيلي" للهدنة
25 يونيو 2024، 5:56 م

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، أن أعضاء حركة حماس عرضوا على كبار المسؤولين في الدوحة نسخة جديدة من المُقترح الإسرائيلي بعد إضافة عدد من التعديلات على بنوده، لكن الوسطاء طالبوهم بالتراجع عن التعديلات كافة باستثناء مطلب وقف الحرب المُندلعة داخل قطاع غزة.

وأوضح مسؤول أمني إسرائيلي مُطّلع على تفاصيل المفاوضات الخاصة بالرهائن الإسرائيليين المُحتجزين داخل القطاع خلال محادثة مغلقة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يفهم تمامًا ما هي بنود المُقترح الذي قدمته إسرائيل، والذي كشف عنه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وذلك بعد أن شرح له وزير الشؤون الإستراتيجية، رون ديرمر، تفاصيله التي وافق عليها لأنها تقوده إلى طريق اللاعودة.

وشمل المُقترح الإسرائيلي إبرام الاتفاق الإنساني مع "حماس"، وبموجبه سيتم ووقف إطلاق النار بشكل مؤقت داخل غزة، وسيعقب ذلك إطلاق سراح الرهائن المحتجزين داخل القطاع، مقابل وقف نهائي لإطلاق النار، وانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من غزة، وإنهاء الحرب.

أخبار ذات صلة

حماس: المقترح الإسرائيلي لا يلبي أياً من طلبات الفلسطينيين

           

وأكد المسؤول الأمني أن "حماس هي التي لا تريد التوصل إلى اتفاق، وكل شيء عالق"، لكن بعد ذلك اعترف المسؤول ذاته بأنه هو وزملاؤه كانوا مخطئين، وقال: "كل من نتنياهو، وزعيم حماس داخل القطاع، يحيى السنوار، لا يريدان التوصل إلى اتفاق".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC