إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش يستعد لهجوم "كبير" على إيران

logo
العالم العربي

الدعوة لإنشاء مستشفيات ميدانية في غزة على غرار الإمارات والأردن

الدعوة لإنشاء مستشفيات ميدانية في غزة على غرار الإمارات والأردن
03 ديسمبر 2023، 8:38 م

دعا مدير عام المستشفيات في غزة الدكتور محمد زقوت الدول العربية وغير العربية إلى إنشاء مستشفيات ميدانية في القطاع، وذلك على غرار المستشفى الميداني الإماراتي والآخر الأردني.

وقال، في حديث خاص لـ"إرم نيوز"، "نحن بحاجة ماسة إلى كل دعم يخص القطاع الصحي المتهالك في غزة"، إضافة إلى "فرق طبية متخصصة للمشاركة في تقديم الخدمات العلاجية للجرحى والمرضى في القطاع".

وبين الدكتور زقوت أن القطاع الصحي، وتحديدًا في محافظتي غزة وشمال غزة، يواجه انهيارًا وخروجًا عن الخدمة بالجملة لمعظم المستشفيات والمراكز الصحية.

وأشار إلى أن هناك قصفا إسرائيليا وعمليات اقتحام ومحاصرة للمستشفيات في غزة، فضلًا عن استهداف الطواقم الطبية وطواقم الإسعاف وقطع إمدادات الوقود والمواد الطبية اللازمة.



المستشفى الميداني الإماراتي والآخر الأردني، المجهزان بكل ما يلزم لتقديم الخدمات العلاجية، خففا عن كاهل المنظومة الصحية المنهارة في قطاع غزة
مدير عام المستشفيات في غزة الدكتور محمد زقوت

وأكد زقوت أن المستشفى الميداني الإماراتي والآخر الأردني، المجهزين بكل ما يلزم لتقديم الخدمات العلاجية، خففا عن كاهل المنظومة الصحية المنهارة في قطاع غزة، بفعل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوقة بحق القطاع الصحي.



جاءت تصريحات المسؤول الفلسطيني تعقيبًا على افتتاح المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إذ بدأ عمله في تقديم الخدمات العلاجية لسكان القطاع.

ويتضمن المستشفى غرفًا للعناية الحثيثة، وقسما للتخدير، وعيادات تخصصية تشمل الباطنة، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، وطب النساء، فضلا عن الخدمات الطبية المساندة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC