البعثة الدبلوماسية الروسية لدى باكستان: محاولة اغتيال للسفير الروسي بلغم أرضي

logo
العالم العربي

صحيفة عبرية تهاجم نتنياهو بسبب "حماس"

صحيفة عبرية تهاجم نتنياهو بسبب "حماس"
مقاتلون من كتائب القسام التابعة لـ "حماس"المصدر: رويترز
22 سبتمبر 2024، 12:04 م

هاجمت صحيفة معاريف العبرية التوجه الإسرائيلي للشمال وتجاهل غزة، ووجهت تساؤلها للقيادة السياسية قائلة: "هل ردعت حماس وهزمتها؟"

وقالت الصحيفة إنه "رغم الإنجازات التي حققها الجيش الإسرائيلي، فإن "حماس" لم تُهزم حتى الآن ما دام لديها القدرة لإيذاء إسرائيل، واحتجاز إسرائيليين بوصفهم رهائن" وفق تعبيرها.

وأشارت "معاريف" إلى أن كثيرًا من المسؤولين والمعلقين العسكريين الإسرائيليين، الذين زعموا في السابق أن "حماس" قد رُدعت، يدعون الآن أن الحركة قد هُزمت.

ووفقًا لهم، قُضِي على فرقها وقادتها، ولم يعد هيكلها العسكري موجودًا، ولكنهم في الوقت نفسه، لا يُنكرون حقيقة أن القوات الإسرائيلية تواجه مسلحين كل يوم، ولا تزال الصواريخ تُطلق من وقت إلى آخر، بما في ذلك على عسقلان، ويعودون إلى التأكيد بحزم أنه "إذا تمكنا فقط من خلق بديل حاكم لحماس، فعندئذ سيُنْتَهَى من المهمة" وفق تعبيرهم.

أخبار ذات علاقة

غالانت: "حزب الله" ليس حماس.. ومركز الثقل ينتقل للشمال

وبحسب "معاريف" تواصل "حماس" حرب العصابات، وتعمل من مجمعات القيادة والسيطرة، تحت ستار المؤسسات المدنية مثل الملاجئ الإنسانية، والمدارس والمستشفيات، التي أنشأتها في قلب السكان المدنيين، وفق زعمها.

ووفق الصحيفة العبرية أيضًا "تعمل الحركة بلا كلل على تجديد صفوفها وتجنيد نشطاء جدد، معظمهم من الشباب، وتُجري عمليات إعادة تأهيل بشكل رئيس في المناطق التي لا يعمل فيها الجيش الإسرائيلي حاليًّا، بما في ذلك شمالي قطاع غزة وخان يونس والمواصي، وعادت إلى مستشفى "الشفاء"، بحسب تقديرها.

وحذر تقرير الصحيفة العبرية من أن الحركة الفلسطينية لم تُهزم، مشيرة إلى وثيقة نُشِرَت في وقت سابق، جاء فيها أن "حماس في حالة يرثى لها، إلا أنها لا تزال تعمل على مختلف المستويات، وتعمل على إعادة تأهيل وتسليح نفسها".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC