عاجل

الأمم المتحدة: الانفجارات التي وقعت أمس بشكل متزامن في لبنان وسوريا "غير مقبولة"

logo
ثقافة

ذاكرة الأمريكيين السود بمزاد في نيويورك (صور)

ذاكرة الأمريكيين السود بمزاد في نيويورك (صور)
04 فبراير 2022، 5:48 م

سيضم مزاد يقام، في نهاية فبراير/ شباط الجاري، مجموعة ضخمة من آثار الأمريكيين الأفارقة على مدى تاريخهم، من بينها لافتات نادرة من فترة حركة الحقوق المدنية للسود، وحذاء للملاكم محمد علي كلاي.

وعلى مدى أكثر من 60 عامًا كونت المدرسة السابقة إليزابيث ميدرز (90 عامًا) هذه المجموعة التي تملأ بيتها في جزيرة ستاتن.

وقالت ميدرز: "هذه المجموعة كان الهدف منها أن تكون وسيلة وطنية للتعليم، ومداواة الجراح، وهي مطلوبة بشكل حيوي وأساس، لأن مما يمثل إهانة أخرى لشعب أن يظل تاريخنا بالفعل خارج كتب التاريخ في أمريكا".





وتقول إنها اقتفت أثرها شخصيًا ووجدت أن أسرتها كانت من أوائل الأسر السوداء التي سكنت في جزيرة ستاتن، وقالت: "لذلك فإن هذه المجموعة تملأ مكانًا شاغرًا في تاريخ الولايات المتحدة والسود".

وتقول دار "جيرنزي" للمزادات في نيويورك إنها ستبيع في هذا المزاد ما يربو على 20 ألف قطعة من ذاكرة وآثار السود.

وتحدد للمزاد، الذي سيقام على الإنترنت والذي ستباع فيه القطع في مجموعة واحدة، يوم 28 فبراير/ شباط.

وقال أرلان إيتنجر، رئيس غيرنزي: "هناك العديد من التقييمات التفصيلية لهذه المجموعة التي تم إنتاجها على مر السنين من قبل أفراد مؤهلين تأهيلًا عاليًا ... وصنفوا هذه المجموعة في نطاق يتراوح بين 7 إلى 10 ملايين دولار".





وأضاف إيتنجر: "إن الأشخاص الأكثر دراية مما أدهشت من حجم هذه المجموعة جعلها أكثر روعة، بالنظر إلى حقيقة أن السيدة ميدرس جمعتها معًا كمدرس، براتب مدرس"، قال إيتنجر.

وتشمل الأشياء الأخرى العناصر المتعلقة بأهوال العبودية، مثل أدوات العلامات التجارية، والأغلال، والصحف، والتذكارات التي تحتفل بمظاهرات الحقوق المدنية، ورسائل من دعاة الفصل العنصري، والجوائز الرياضية والعسكرية، وغيرها التي فاز بها الأمريكيون السود.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC