"حزب الله" يعلن استهداف دبابة إسرائيلية بصاروخ موجه في مارون الراس جنوب لبنان

logo
ثقافة

تعليمات رئاسية تلغي "تأجيل" معرض تونس الدولي للكتاب

تعليمات رئاسية تلغي "تأجيل" معرض تونس الدولي للكتاب
14 فبراير 2024، 12:32 ص

أعادت تعليمات رئاسية في تونس صدرت، الثلاثاء، معرض تونس الدولي للكتاب، إلى موعده المحدد سابقاً في أبريل/ نيسان، بعد أيام من إعلان تأجيله لأجل غير محدد هذا العام.

وكان من المقرر تنظيم الدورة 38 للمعرض في الفترة من 19 - 28 أبريل/ نيسان قبل أن تعلن "المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية"، السبت، تأجيله لموعد يحدد لاحقاً.

وجاء تأجيل المعرض لموعد لاحق بسبب ارتباط "قصر المعارض بالكرم" الذي يستضيف المعرض، بحدث آخر يقام في ذات التوقيت، فيما قادت ضغوط ناشطين وجهات ثقافية لعودة المعرض لموعده السابق.

وأثار التأجيل حفيظة الوسط الثقافي في تونس ودفع "اتحاد الناشرين التونسيين" و"نقابة الكتبيين والموردين والموزعين" لإصدار بيان مشترك يعبر عن الاستياء العميق من القرار وتعليق تمثيلهما في الهيئة المنظمة للمعرض ولجانها ومقاطعة المشاركة في الدورة القادمة إذا تغير موعدها.

أخبار ذات صلة

عودة معرض تونس الدولي للكتاب بعد توقفه العام الماضي

           

وفي رد فعل سريع، أصدرت وزارة الشؤون الثقافية بياناً، الثلاثاء، أعلنت فيه عودة المعرض إلى موعده المحدد سلفاً في أبريل/ نيسان، بناء على تعليمات رئاسية.

وقالت الوزارة في البيان "تقرر بتعليمات من سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 28 أبريل 2024 بقصر المعارض بالكرم كما كان مقررا من قبل".

وترتبط معارض الكتاب العربية ذات الصفة الدولية بجدول إقليمي ينسقه سنوياً اتحاد الناشرين العرب بالاتفاق مع الاتحادات المحلية المعنية تجنباً لتعارض التوقيتات وإتاحة الفاصل الزمني المناسب للناشرين لشحن ونقل الكتب من بلد إلى آخر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC