logo
اقتصاد

السعودية.. إعفاء مسؤولين كبار بشركة الكهرباء بعد انقطاع التيار في شرورة

السعودية.. إعفاء مسؤولين كبار بشركة الكهرباء بعد انقطاع التيار في شرورة
من متابعة أعمال إعادة التيار الكهربائي لمحافظة شرورة المصدر: الإعلام السعودي
28 يوليو 2024، 10:25 م

أعفت شركة الكهرباء الحكومية في السعودية، يوم الأحد، أربعة من كبار مسؤوليها من مناصبهم على خلفية انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة شرورة، في وقتٍ سابق من الشهر الجاري.

وقالت شركة الكهرباء في بيان، إنها قررت في ضوء نتائج التحقيق في حادثة انقطاع الكهرباء، إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، وثلاثة مدراء من مناصبهم القيادية، بسبب تقصيرهم وإهمالهم في أداء التزاماتهم المتعلقة بالأعمال الموكلة لهم، وفق تعبيرها.

ولم تكشف الشركة عن هوية المسؤولين الذين أعفتهم من مناصبهم، لكنها أعلنت تكليف أربعة مهندسين في مناصب نائب الرئيس التنفيذي لنشاط التوليد، ورئيس قطاع عمليات إنتاج الطاقة الجنوبي، ومدير إدارة المحطات الغازية لإنتاج الطاقة بالقطاع الجنوبي، ومدير دائرة محطة شرورة لإنتاج الطاقة.

وأضافت الشركة أن التحقيق بيّن أن أبرز أسباب الانقطاع هو حدوث عطل في أحد القواطع نتيجة عدم تنفيذ الصيانة اللازمة له، وعدم عمل أجهزة الحماية بالشكل المطلوب؛ مما أدى إلى اتساع الأثر وصولًا إلى الانقطاع الشامل للخدمة الكهربائية.

وشهدت محافظة شرورة التي يسكنها أكثر من مائة ألف نسمة، وتتبع منطقة نجران في جنوبي المملكة، انقطاعًا شاملًا للكهرباء لساعات طويلة بين يومي 12 و13 من الشهر الجاري، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

أخبار ذات علاقة

السعودية.. تعويضات مالية لسكان محافظة كاملة بسبب انقطاع الكهرباء

 وألزمت هيئة تنظيم الكهرباء في المملكة، بعد يومين على الحادثة، شركة الكهرباء بتقديم تعويضات مالية لجميع مشتركي المحافظة، والتواصل الفوري معهم لتقديم الاعتذار لهم ولإشعارهم بمقدار التعويضات.

وتلقى المشتركون بالفعل تعويضات قيمتها ألفا ريال لكل مشترك (نحو 530 دولارًا) في غضون أيام قليلة من يوم الانقطاع، فيما تواصلت التحقيقات في الحادثة منذ ذلك الوقت.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC