عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
اقتصاد

التلفزيون السعودي: "أرامكو" تصلح عطلا فنيا بمحطة توزيع المنتجات البترولية في القصيم

التلفزيون السعودي: "أرامكو" تصلح عطلا فنيا بمحطة توزيع المنتجات البترولية في القصيم
07 أغسطس 2021، 4:19 م

نقل تلفزيون "الإخبارية" السعودي عن شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" قولها، يوم السبت، إن الشركة تعمل على إصلاح عطل فني في محطة توزيع المنتجات البترولية بمنطقة القصيم.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إنه إشارة إلى ما تم تداوله حول نقصٍ في بعض المنتجات البترولية في منطقة القصيم، بيّنت أرامكو السعودية أنها عملت على إصلاح عطلٍ فنيٍ يسير حدث في محطة المنتجات البترولية في المنطقة، مقدمة اعتذارها عن هذا العطل الخارج عن الإرادة.

وأكّدت أرامكو أن المحطة استأنفت أعمالها، ويجري الآن العودة بأعمال المحطة إلى مستواها الطبيعي، مبينة أنه ليس هناك نقصٌ في إمدادات المواد البترولية في محطة منطقة القصيم، وأنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تلبية الطلب على المنتجات البترولية في المنطقة.

وكانت شركة أرامكو النفطية السعودية قالت الأربعاء الماضي، إن المملكة، أكبر مصدر للخام في العالم، رفعت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا في سبتمبر أيلول إلى ثلاثة دولارات للبرميل فوق متوسط سعر خامي عمان ودبي.

وحددت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف إلى شمال غرب أوروبا عند خصم 1.70 دولار للبرميل عن برنت في بورصة إنتركونتننتال لشهر سبتمبر أيلول، كما حددت سعر البيع الرسمي للولايات المتحدة بعلاوة 1.35 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت.

ونجحت ”أرامكو“ يونيو الماضي، في جمع 6 مليارات دولار بعد بيع صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومقوّمة بالدولار الأمريكي إلى كبار المستثمرين المؤسسين، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال رئيس الشركة المهندس أمين الناصر، إن ذلك النجاح، يعدّ الأكبر في تاريخ إصدار صكوك بالدولار للشركات في العالم، حيث تجاوز الاكتتاب في الإصدار 20 ضعفًا من الطلب الأولي.

وأشار إلى أن ذلك النجاح يعكس الثقة الكبرى لمستثمري أسواق المال العالمية في قدرات أرامكو السعودية واستراتيجياتها المستقبلية، وفي صناعة الطاقة في المملكة وقوة القطاع المالي والاقتصادي بشكل عام.

وأوضح الناصر أن ذلك النجاح يعكس رصيد الثقة الكبير والمركز المالي القوي لشركة ”أرامكو“ السعودية وما تتمتع به من أداء وانضباط ومرونة وتميز تشغيلي.

من جهته، أعرب النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجية والتطوير في ”أرامكو“ خالد الدباغ عن سعادته بالإقبال القوي على الطرح الدولي الأول للصكوك، الذي أدّى إلى تحقيق أكبر سجل طلبات على الإطلاق على مستوى العالم لصفقة صكوك مقوّمة بالدولار، حيث تجاوزت الطلبات 60 مليار دولار.

واعتبر أن نجاح هذه الصفقة، يمثّل تأييدًا قويًا من المستثمرين الدوليين لمكانة ”أرامكو“ السعودية الرائدة في قطاع الطاقة، لافتًا إلى أن هذا الإصدار استقطب أكثر من 100 مستثمر جديد ومن دول مختلفة، منهم من لم يسبق له الاستثمار في الصكوك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC