عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
اقتصاد

مسؤول أمريكي يتوقع انخفاض أسعار البنزين في الولايات المتحدة

مسؤول أمريكي يتوقع انخفاض أسعار البنزين في الولايات المتحدة
17 يوليو 2022، 12:17 م

أكد مبعوث أمريكي بارز لأمن الطاقة، اليوم الأحد، أن أسعار البنزين في الولايات المتحدة ستتراجع أكثر على الأرجح صوب أربعة دولارات للجالون، بعد أن تخطت حاجز خمسة دولارات للجالون هذا العام للمرة الأولى في التاريخ.

وقال آموس هوكستين كبير المستشارين لشؤون أمن الطاقة بوزارة الخارجية الأمريكية لبرنامج "فيس ذا نيشن" على محطة "سي.بي.إس" إنه "يتوقع اتخاذ أكبر منتجين للنفط في الشرق الأوسط خطوات لزيادة إمدادات الخام في الأسواق العالمية".

وأضاف هوكستين، أن كبار منتجي النفط الخام لديهم طاقة إنتاج فائضة ومن المرجح أن يعززوا الإمدادات بعد زيارة الرئيس جو بايدن للشرق الأوسط.

وتابع: "بناء على ما سمعناه في الجولة، أنا واثق تماما من أننا سنرى بضع خطوات أخرى في الأسابيع المقبلة".

ولم يذكر الدولة أو الدول التي ستعزز الإنتاج وإلى أي مدى سيحدث ذلك.

وكانت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، جددت التزامهما باستقرار أسواق الطاقة العالمية خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة، يومي الجمعة والسبت.

جاء ذلك في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء السعودية، أمس السبت، صدر بعد اجتماع رسمي عقده ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس جو بايدن، بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

وقال البيان إن "الولايات المتحدة رحبت أيضا بالتزام المملكة بدعم توازن أسواق النفط العالمية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي المستدام".

من جهته، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن القمة الأمريكية العربية التي عقدت السبت، لم تتطرق إلى إنتاج النفط.

وأشار بن فرحان إلى أن "مجموعة أوبك+ ستواصل تقييم أوضاع السوق والقيام بما هو ضروري. وتجتمع أوبك+، التي تضم أيضا روسيا، في الثالث من آب/أغسطس".

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2008، إذ تجاوزت 139 دولارا للبرميل في آذار/مارس، بعد أن فرضت الولايات المتحدة وأوروبا عقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، الذي وصفته موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".

وتراجعت الأسعار منذ ذلك الحين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC