عاجل

مهاجم يطعن شخصا حتى الموت ويجرح آخر بروتردام الهولندية

logo
اقتصاد

الإمارات والهند تعززان شراكتهما الاقتصادية بتوقيع اتفاقيات إستراتيجية

الإمارات والهند تعززان شراكتهما الاقتصادية بتوقيع اتفاقيات إستراتيجية
الشيخ خالد بن محمد بن زايد والرئيس الهندي ناريندرا موديالمصدر: وكالة الأنباء الإماراتية "وام"
09 سبتمبر 2024، 11:24 ص

أعلنت الإمارات والهند، اليوم الاثنين، عن عدد من الاتفاقيات الإستراتيجية ضمن إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وبحسب "وام"، أجرى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، محادثات رسمية مع دولة ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، حول العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

أخبار ذات علاقة

الإمارات تعلن بدء التشغيل التجاري للمحطة الرابعة في "براكة"

وتشمل الاتفاقيات والشراكات التي تم توقيعها مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك في القطاعين العام والخاص، بما يضمن مواصلة تحقيق أهداف وتوجهات التعاون الاقتصادي الشامل بين البلدين الصديقين.

وفي هذا الصدد، وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية مدتها 15 سنة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع "مؤسسة النفط الهندية المحدودة"، تقوم "أدنوك" بموجبها بتوريد مليون طن متري سنويًّا من الغاز الطبيعي المسال بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لـها.

كما وقعت "أدنوك" اتفاقية مع شركة "الاحتياطيات البترولية الإستراتيجية الهندية المحدودة" لتمديد اتفاقية "تخزين وإدارة النفط" الحالية والمساهمة في دعم أمن الطاقة في الهند.

كما وقّعت "القابضة" (ADQ)، شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية في الهند لإنشاء مجمع للصناعة الغذائية والزراعية في ولاية غوجارات الهندية، من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة والمبتكرة في قطاع الصناعة الغذائية.

وأبرمت "مؤسسة الإمارات للطاقة النووية" اتفاقية شراكة إستراتيجية مع "شركة الطاقة النووية الهندية" لدعم جهود تبادل الخبرات والمعارف في جميع مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتطورة التي تحظى بها دولة الإمارات، والتي تعكس التصنيف العالمي المتقدم الذي حصلت عليه الدولة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقديرًا لجهودها والتزامها بأعلى المعايير الدولية في مجال تطوير الطاقة النووية السلمية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC