غارة إسرائيلية تدمر مبنى من 3 طوابق بشكل كامل بالنبطية جنوبي لبنان

logo
اقتصاد

أسعار النفط تتراجع وسط أنباء عن وقف محتمل لإطلاق النار في لبنان

أسعار النفط تتراجع وسط أنباء عن وقف محتمل لإطلاق النار في لبنان
عامل يسير أثناء عمليات منصة حفر في حقل زيتيباي في منطقة م...المصدر: رويترز
08 أكتوبر 2024، 11:21 م

هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء أكثر من 4% عند التسوية، وسط أنباء عن وقف محتمل لإطلاق النار بين ميليشيا حزب الله اللبنانية وإسرائيل، لكن الأسعار وجدت بعض الدعم من مخاوف إزاء هجوم محتمل على البنية التحتية النفطية الإيرانية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 3.75 دولار أي 4.63% إلى 77.18 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.57 دولار أي 4.63% إلى 73.57 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان أكثر من 4 دولارات للبرميل في أدنى مستوياتهما خلال في الجلسة، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وهبط برنت إلى أقل من 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ شهر أغسطس/آب، يوم أمس الاثنين، بعد مكاسب يومية تجاوزت 3% عقب أكبر مكسب أسبوعي فيما يزيد على عام بنحو 8% في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة، بسبب تزايد المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

أخبار ذات علاقة

أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض الفائدة الأمريكية

 وفتح حزب الله، الباب أمام احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق نار عبر التفاوض مع إسرائيل، بعد أن كثفت القوات الإسرائيلية عملياتها ضد الحزب في جنوب لبنان.

وبدأت الأسعار في الصعود بعد أن شنت إيران هجومًا صاروخيًا على إسرائيل في أول شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتوعدت إسرائيل بالرد وقالت إنها تدرس خياراتها.

ويعتقد بعض المحللين أن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية مستبعد، ولفتوا إلى أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطا هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على أي هدف آخر.

وفي الولايات المتحدة، اشتدت قوة الإعصار ميلتون ليتحول إلى عاصفة من الفئة الخامسة وهو في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن أجبر منصة نفط وغاز واحدة على الأقل في خليج المكسيك بالولايات المتحدة على الإغلاق أمس الاثنين.

ويترقب متعاملون أحدث بيانات مخزون النفط الخام الأمريكية.

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يتخلى عن شرط "هدنة غزة" لوقف إطلاق النار في لبنان

 وذكرت مصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي اليوم الثلاثاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 11 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين انخفضت مخزونات الوقود.

وأضافت المصادر أن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 10.96 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ4 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتراجعت مخزونات البنزين بمقدار 557 ألف برميل بينما هبطت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 2.60 مليون برميل.

ومن المقرر صدور التقرير الرسمي بشأن المخزونات من إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC