عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
اقتصاد

استقرار الدولار وسط ترقب صدور بيانات التضخم في أمريكا

استقرار الدولار وسط ترقب صدور بيانات التضخم في أمريكا
12 يونيو 2024، 7:03 ص

استقر الدولار، اليوم الأربعاء، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع أمام عملات منافسة، خلال الليل، في وقت يترقب فيه المستثمرون صدور بيانات مهمة عن التضخم في الولايات المتحدة وتوقعات اقتصادية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من اليوم، وفق ما أوردت رويترز.

وتعافى الدولار بعد أن صدر يوم الجمعة تقرير وظائف جاء ببيانات أقوى من المتوقع؛ ما زاد فرص بقاء التضخم مرتفعًا واستمرار قوة النمو أيضا؛ ما يقلل احتمالات اضطرار "المركزي الأمريكي" لخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

وستتسنى للمستثمرين فرصة تقييم موقف التضخم، عندما يصدر مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء في الساعة الـ1830 بتوقيت غرينتش، قبل ساعات من إنهاء المركزي الأمريكي اجتماع السياسة النقدية الذي يستمر يومين.

وتماسك مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات المنافسة الكبرى، عند مستوى 105.29 بعد أن لامس أعلى مستوى منذ الـ14 من مايو/ أيار عند 105.46 خلال الليل.

كما استقر اليورو عند 1.073675 دولار؛ ما أبعده عن أقل مستوى منذ الثاني من مايو/ أيار الذي سجله أمس الثلاثاء عند 1.07195 دولار.

واستقر الجنيه الإسترليني أيضًا عند 1.2739 دولار، قبل صدور بيانات الناتج الإجمالي المحلي في بريطانيا عن شهر أبريل/ نيسان.

وخلال ساعات التداول الآسيوية، أظهرت بيانات أنَّ تضخم أسعار المستهلكين في الصين ارتفع بوتيرة مستقرة في مايو/ أيار، بينما انخفضت أسعار المنتجين بمقدار طفيف؛ ما زاد المؤشرات على أن جهود الحكومة الرامية لدعم الأنشطة الاقتصادية بدأت تؤتِي ثمارها.

ولم يشهد اليوان في التعاملات الخارجية تغيرًا يذكر وظل عند 7.2696 للدولار.

وأبقى الدولار الين عند مستوى 157.235 لكن ليس عند أعلى مستوى في أسبوع، الذي سجله أمس عندما لامس 157.40.

وبالنسبة للعملات المشفرة، ارتفعت بيتكوين في أحدث تعاملات 0.15 في المئة مسجلة 67381 دولارًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC