هيئة البث الإسرائيلية: نحو 30 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها

logo
اقتصاد

مصر والصين تتفقان على إنشاء صندوق استثماري تكنولوجي

مصر والصين تتفقان على إنشاء صندوق استثماري تكنولوجي
رئيس الوزراء المصري يلتقي رئيسي شركتي " تيدا" و " ينخوا ب...
06 سبتمبر 2024، 4:09 م

قال بيان لمجلس الوزراء المصري، الجمعة، إنه تم توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف البيان أن البلدين اتفقا على إنشاء صندوق استثماري تكنولوجي بحجم 300 مليون دولار، ومركز بيانات، و 4 مراكز ومعامل لتدريب وبناء قدرات أكثر من 3250 متخصصًا.

وتستهدف مذكرات التفاهم إنشاء 3 مصانع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية، ومعدات الاتصالات، و3 مراكز لتصدير خدمات التعهيد بطاقة ٨٠٠ فرصة عمل في مجالات تصميم الدوائر الإلكترونية.

بالإضافة إلى تطوير البرمجيات والبحث والتطوير في الشبكات الضوئية، وتكنولوجيا التحول الأخضر، وأشباه الموصلات، وإنشاء صندوق استثمارى تكنولوجى بحجم 300 مليون دولار، ومركز بيانات، و4 مراكز ومعامل لتدريب وبناء قدرات أكثر من 3250 متخصصًا.

وتنص مذكرة التفاهم الأولى على التعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، وشركة ووهان فايبرهوم الدولية للتكنولوجيا "FiberHome"، الرائدة فى مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المتكاملة.

وتهدف المذكرة إلى توفير إطار عمل يهدف إلى دعم وتمكين الطرفين من التعاون فى مجال الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، وتصنيع الإلكترونيات، حيث تعتزم الشركة إنشاء مصنع للشركة لتصنيع كابلات الألياف الضوئية فى مصر على مساحة 10 آلاف متر مربع لإنتاج مليون نواة كيلومتر من الألياف.

وكذلك تجميع 500 ألف وحدة من الأجهزة الطرفية للاتصالات، و3 آلاف وحدة من هوائيات المحطة الأساسية، سنويًا، لخدمة السوق المحلية والتصدير إلى الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن يوفر المصنع حوالي 200 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في تخصصات متنوعة في المرحلة الأولى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC