عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
اقتصاد

اكتشاف "أكبر حقل" للفلزات الأرضية النادرة في السويد

اكتشاف "أكبر حقل" للفلزات الأرضية النادرة في السويد
12 يناير 2023، 4:32 م

أعلنت مجموعة التعدين السويدية "الكاب" LKAB، اليوم الخميس، أنها اكتشفت "أكبر حقل معروف" للفلزات الأرضية النادرة في أوروبا، في أقصى شمال السويد، وقد يحتوي على أكثر من مليون طن من المعادن.

هذا أكبر حقل معروف للفلزات الأرضية النادرة في الجزء الخاص بنا من العالم وقد يصبح عنصرًا أساسًا لإنتاج المواد الخام المهمة جدًا.
الرئيس التنفيذي لمجموعة التعدين السويدية

وهذا الاكتشاف مهم في وقت تشعر فيه أوروبا بالقلق من اعتمادها على الصين، أكبر منتج في العالم، للحصول على هذه المعادن التي تستخدم، على وجه الخصوص، لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية وتوربينات الرياح.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة يان موستروم في بيان: "هذا أكبر حقل معروف للفلزات الأرضية النادرة في الجزء الخاص بنا من العالم، وقد يصبح عنصرًا أساسًا لإنتاج المواد الخام المهمة جدًا بالنسبة للانتقال إلى الطاقة النظيفة".

وأوضح: "نحن نواجه مشكلة في الإمدادات، وبدون مناجم لا سيارات كهربائية".

اكتفاء الاتحاد الأوروبي الذاتي واستقلاليته عن روسيا والصين سيبدآن في هذا المنجم.
نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الاقتصاد والطاقة السويدية

وبحسب التقديرات الأولية، فإن حقل كيرونا، وهي منطقة تعدين رئيسة في السويد، يحتوي على أكثر من "مليون طن من الأكاسيد الفلزية الأرضية النادرة"، إلا أن المجموعة أشارت إلى أنها لم تحدد الكمية الموجود بالضبط بعد.

وأضاف موستروم: "نتوقع أن يستغرق الأمر سنوات عدة لدرس الحقل وشروط استغلال مربح ومستدام".

ولدى سؤاله خلال مؤتمر صحفي عن الموعد المتوقع لبدء استغلاله، قال إن ذلك يعتمد على سرعة الحصول على تصاريح، مشيرًا إلى أنه نظرًا إلى الخبرة في هذا المجال، سيستغرق الأمر -على الأرجح- من 10 إلى 15 عامًا.

أخبار ذات صلة

تطوير تقنية لاستخراج المعادن النادرة من قاع البحر

           

من جهتها، أكدت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الاقتصاد والطاقة السويدية إيبا بوش أن "اكتفاء الاتحاد الأوروبي الذاتي واستقلاليته عن روسيا والصين سيبدآن في المنجم".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC