عاجل

بعثة لبنان الأممية: السلطات اللبنانية عثرت على أجهزة اتصالات تم تفجيرها عبر رسائل إلكترونية

logo
اقتصاد

ستارمر يحذر البريطانيين: الميزانية القادمة ستكون "مؤلمة"

ستارمر يحذر البريطانيين: الميزانية القادمة ستكون "مؤلمة"
رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمرالمصدر: رويترز
27 أغسطس 2024، 2:33 م

حذّر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر من أن الميزانية الأولى لحكومة حزب العمال في المملكة المتحدة، التي ستعرض في نهاية تشرين الأول/ أكتوبر، ستكون "مؤلمة"، منددًا بـ"الثقب الأسود الاقتصادي" الذي خلفه المحافظون.

وفي كلمة ألقاها في حدائق داونينغ ستريت قبل افتتاح جلسات البرلمان، اليوم الثلاثاء، قال رئيس الحكومة الذي انْتُخِب بفارق كبير في مطلع تموز/ يوليو بعد أن حكم المحافظون مدة 14 عامًا "سأكون صادقًا معكم، الميزانية التي ستعرض في تشرين الأول/ أكتوبر ستكون مؤلمة".

أخبار ذات علاقة

بريطانيا.. "خلاف قانوني" حول حظر مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل

وأكد "ليس أمامنا خيار في ظل الوضع الذي نعيشه، أولئك الذين لديهم أكبر قدرة على تحمل المسؤولية، سيقع على عاتقهم العبء الأكبر"، مشيرًا إلى تخفيضات في الإنفاق العام وزيادة بعض الضرائب في 30 تشرين الأول/ أكتوبر.

وركز حزب العمال حملته الانتخابية على الاهتمام بالوضع الاقتصادي والتعهد بإدارة صارمة للإنفاق العام، ما يفرض اتخاذ تدابير قاسية.

ولكن الحكومة تحذر الآن من أنها ستضطر إلى المضي في خيارات أشد، بعد أن اتهمت وزيرة المال راشيل ريفز المحافظين في تموز/ يوليو بـ "التستر" على عجز في الميزانية قدره 22 مليار جنيه إسترليني (26 مليار يورو).

"أسوأ مما كنا نتخيل"

وأقر ستارمر، أن الوضع "أسوأ مما كنا نتخيل"، ووفقًا له، فإن مكتب مسؤولية الميزانية (أو بي آر) "لم يكن على علم بذلك"، مبينًا "لقد ورثنا ثقبًا أسود، سواء أفي الاقتصاد أم في القضايا الاجتماعية"، في إشارة إلى أعمال الشغب التي شهدتها عشرات المدن في إنجلترا وأيرلندا الشمالية في مطلع آب/ أغسطس.

واندلعت أعمال شغب يقف خلفها اليمين المتشدد في أنحاء إنجلترا وأيرلندا الشمالية بعد مقتل ثلاث فتيات طعنًا خلال حصة رقص في تموز/ يوليو في ساوثبورت (شمالي غرب إنجلترا).

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC