عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
اقتصاد

استقرار أسعار النفط مع تواصل محادثات وقف القتال في غزة

استقرار أسعار النفط مع تواصل محادثات وقف القتال في غزة
05 فبراير 2024، 4:25 ص

استقرت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، بعد انخفاضات حادة في الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك وسط استمرار محاولات التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة، رغم أن واشنطن تعتزم شن المزيد من الهجمات على ميليشيات تدعمها إيران.

وبحلول الساعة 0131 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات إلى 77.41 دولار للبرميل، واستقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند 72.28 دولار للبرميل.

وأنهى المؤشران معاملات الأسبوع الماضي على انخفاض بنحو7%. وتراجعا 2% يوم الجمعة بعد بيانات وظائف أمريكية أقوى من المتوقع أشارت إلى أن خفض الفائدة قد يكون أكبر من المتوقع، إضافة إلى إحراز تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

غير أن المستثمرين ما زالوا قلقين من حدوث تصعيد في الصراع في الشرق الأوسط بعدما ألمحت الولايات المتحدة إلى أنها ستشن المزيد من الهجمات على ميليشيات تدعمها إيران في الشرق الأوسط رداً على هجوم أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين في الأردن.

كما واصلت الولايات المتحدة حملتها على الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن ونفذت 36 ضربة يوم السبت على أهداف تابعة للميليشيا التي تسببت هجماتها على السفن التجارية في اضطراب مسارات تجارة النفط العالمية، على الرغم من عدم تضرر الإمدادات إلى حد كبير.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC