حزب الله يقول إنّه تصدى لـ"محاولة تسلل" إسرائيلية في قرية حدودية بجنوب لبنان

logo
اقتصاد

"الخزانة الأمريكية": الولايات المتحدة لا تعاني من ركود اقتصادي

"الخزانة الأمريكية": الولايات المتحدة لا تعاني من ركود اقتصادي
18 يوليو 2023، 5:17 م

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تُحرز تقدماً جيداً في خفض التضخم، وإنها لا تتوقع دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود.

وفي حديثها إلى تلفزيون "بلومبرغ"، من الهند خلال اجتماع لمسؤولين ماليين في مجموعة العشرين، أضافت أن "تباطؤ النمو في الصين قد يمتد إلى اقتصادات أخرى، لكن الاقتصاد الأمريكي يسير على مسار جيد لخفض التضخم بينما يظل سوق العمل قويا للغاية. لا أتوقع حدوث ركود وأحدث بيانات التضخم كانت مشجعة للغاية".

وأظهرت البيانات الأمريكية الصادرة الشهر الماضي زيادة الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي 2٪ في الربع الأول من السنة، وهو تعديل تصاعدي حاد من وتيرة 1.3% التي تم الإبلاغ عنها سابقا، لكن لا يزال أقل من النمو البالغ 2.6% الذي تم الإبلاغ عنه في الربع الرابع من السنة.

في حين أظهرت بيانات، الإثنين، نمو الاقتصاد الصيني بنسبة 6.3% في الربع الثاني على أساس سنوي، متسارعاً من 4.5% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، لكن أقل بكثير من التوقعات عند 7.3%، حيث ضعف الطلب في الداخل والخارج.

أخبار ذات صلة

يلين: حوار "مباشر" مع الصين حول المخاوف من الممارسات الاقتصادية

           

كما قللت يلين من أهمية احتمالية إجراء تخفيضات في التعرفة الأمريكية كجزء من مسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإعادة العلاقات مع بكين.

وأضافت أن "المسؤولين الصينيين أثاروا مخاوف جدية، لا سيما بشأن الرسوم الجمركية الأمريكية، خلال زيارتها إلى الصين في وقت سابق من هذا الشهر"، موضحة أن "القيود التكنولوجية الأمريكية التي تستهدف الصين لم يكن المقصود منها أن تكون واحدة بواحدة، لكنها تركز على مخاوف الأمن القومي وفي بعض الحالات انتهاكات حقوق الإنسان".

وأفادت بأنه "من المرجح أن تمضي الولايات المتحدة في أمر تنفيذي جديد يقيد الاستثمار الخارجي، الذي أثار أيضاً مخاوف في الصين"، مشددة على أن "هذا الأمر سيركز بشكل ضيق على ثلاثة قطاعات وهي أشباه الموصلات والحوسبة والذكاء الاصطناعي".

ونفت يلين علمها "باختراق رسائل البريد الإلكتروني لوزيرة التجارة جينا ريموندو ومسؤولين حكوميين آخرين من قبل مجموعة مقرها الصين، ولم تناقش الأمر مع المسؤولين الصينيين".

المصدر: "بلومبرغ"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC