logo
اقتصاد

تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي

تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي
حقل نفطيالمصدر: رويترز
27 أغسطس 2024، 5:17 م

تراجعت أسعار النفط بنحو 2 بالمئة، اليوم الثلاثاء، بفعل مخاوف من تأثير تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين على الطلب على الطاقة، خاصة بعد أن ارتفعت الأسعار بأكثر من 7 بالمئة خلال الأيام الثلاثة السابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.6 بالمئة وبمعدل 1.31 دولاراً للبرميل ليصبح سعره 80.12 دولاراً، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.7 بالمئة وبمعدل 1.30 دولاراً للبرميل ليصبح سعره 76.12 دولاراً.

وارتفعت الأسعار بشدة خلال الأيام القليلة الماضية مع إشارة المحللين إلى الإغلاق المحتمل لحقول نفط في ليبيا، والذي قد يحد من إنتاج الدولة العضو في أوبك والذي يبلغ نحو 1.2 مليون برميل يوميًا.

وأشار المحللون إلى التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب تبادل إطلاق نار واسع النطاق بين إسرائيل وميليشيا حزب الله المتحالفة مع إيران في لبنان في الأيام القليلة الماضية، وفقًا لوكالة رويترز.

أخبار ذات علاقة

المخاوف من "حرب إقليمية" ترفع أسعار النفط

وتأثرت أسعار النفط الخام في الآونة الأخيرة بالتوقعات المتزايدة بتخفيض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الشهر المقبل، مما قد يعزز النمو الاقتصادي وبالتالي الطلب على النفط.

ومن المتوقع أن تُظهر البيانات الأمريكية أن شركات الطاقة سحبت النفط الخام الأسبوع الماضي من المخزونات للأسبوع الثامن من تسعة أسابيع.

وتوقع المحللون أن تسحب شركات الطاقة الأمريكية نحو ثلاثة ملايين برميل من الخام من المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في 23 أغسطس/آب.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعية اليوم الثلاثاء، وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدًا الأربعاء.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC