logo
اقتصاد

"يركز على القدرة الشرائية".. هاريس تكشف جوانب برنامجها الاقتصادي

"يركز على القدرة الشرائية".. هاريس تكشف جوانب برنامجها الاقتصادي
كامالا هاريسالمصدر: (أ.ب )
17 أغسطس 2024، 3:45 ص

كشفت نائبة الرئيس الأميركي المرشحة الديموقراطية  كامالا هاريس بعضاً من جوانب برنامجها الاقتصادي مع تركيزها على القدرة الشرائية.

وخلال تجمع انتخابي في كارولاينا الشمالية في جنوب شرقي البلاد وعدت هاريس بـ"القتال" من أجل الطبقة الوسطى إذا فازت في الانتخابات الرئاسية، ووضعت مشاريعها الاقتصادية في مواجهة مشاريع منافسها دونالد ترامب الذي تتهمه بخدمة الأغنياء.

وقالت "ترامب يقاتل من أجل أصحاب المليارات والشركات الكبرى. أنا سأقاتل من أجل إعادة الأموال إلى عائلات الطبقة المتوسطة والشعبية".

وذكرت هاريس أن ترامب يريد زيادة الرسوم الجمركية في شكل حاد، ورأت أن هذا يعادل "فرض ضريبة وطنية على الاستهلاك" وهو ما سيكون "مدمراً". وقالت إن "هذا يعني ارتفاع أسعار كل الاحتياجات اليومية".

وكان فريق هاريس قد كشف عن مقترحات أولى كبناء 3 ملايين مسكن جديد لمواجهة "النقص" في هذا المجال وتوفير مساعدة للأشخاص الذين يقدمون على شراء أول مسكن لهم قد تصل إلى 25 ألف دولار عند الشراء.

أخبار ذات علاقة

فايننشال تايمز: هاريس تنفق على الإعلانات الرقمية "10 أضعاف" ترامب

 

كذلك، كشف فريقها عن مقترحات لأُسر الطبقة المتوسّطة، بينها إعفاء ضريبي جديد يصل إلى ستة آلاف دولار لأولئك الذين لديهم أطفال حديثو الولادة.

ويشن ترامب هجوما مركزا على الديموقراطيين من هذا المنطلق. فقد أكد الرئيس السابق الخميس أنه في حال فوزه "سيعمل على خفض" الأسعار "سريعا" واصفا منافسته بأنها "شيوعية" وهي كلمة لها دلالات سلبية جدا في الولايات المتحدة.

وأظهرت نتائج استطلاع أخير للرأي أجرته جامعة ميشيغن أن الأميركيين يثقون بهاريس على الصعيد الاقتصادي أكثر مما يثقون بترامب، وهو أمر لم يحققه بايدن أبدا عندما كان مرشحا.

ففي حين ركز بايدن على العمالة وإعادة التصنيع، يتوقع أن تركز هاريس على القدرة الشرائية واقتصاد يشمل الجميع.

وأثارت المرشحة الديموقراطية غضب ترامب باقتراحها إلغاء الضريبة على "البقشيش" في الفنادق والمطاعم ونشاطات الخدمات الأخرى. واتهمها ترامب بـ"سرقة" إحدى أفكاره.

ووعدت كذلك في حال فوزها في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر بزيادة الحد الأدنى للأجور.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC