إسرائيل شنت 16 غارة على مواقع بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
مصر

وفاة جلال الشرقاوي مخرج مسرحية "مدرسة المشاغبين"

وفاة جلال الشرقاوي مخرج مسرحية  "مدرسة المشاغبين"
04 فبراير 2022، 3:23 ص

توفي، صباح اليوم الجمعة، المخرج المسرحي المصري جلال الشرقاوي، عن عمر يناهز 88 عاما؛ متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وأعلنت ابنة المخرج الراحل الممثلة عبير الشرقاوي نبأ وفاة والدها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكان الشرقاوي، مخرج مسرحية "مدرسة المشاغبين" الشهيرة، تعرض لتدهور كبير في حالته الصحية، خلال الساعات الأخيرة التي سبقت وفاته، بحسب ما أعلن ابنه تامر الشرقاوي.

وقال الشرقاوي الابن، في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“، إن والده تعرض في اليومين الماضيين لتدهور في حالته الصحية، أجبرتهم على نقله إلى مستشفى آخر ليحظى برعاية أكبر؛ نظرا لخطورة حالته الصحية.

وأوضح أن حالة والده خلال الفترة الأخيرة كانت مستقرة إلى حد كبير، وكان الطبيب يطمئنهم بأن الحالة تستجيب للعلاج، وستتحسن بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.

وأشار تامر إلى أنهم تفاجؤوا بالطبيب يخبرهم بأن حالة الفنان جلال الشرقاوي تتدهور، ونسبة الأوكسجين في الدم قد انخفضت بشكل كبير.

ويعد جلال الشرقاوي أحد أهم رواد المسرح المصري الحديث، حيث قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال التي تعد من أهم الأعمال المسرحية في تاريخ الفن المسرحي المصري، فضلا عن اكتشافه العديد من الفنانين الذين أصبحوا من أهم نجوم المسرح.

وولد الفنان والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي، في يونيو/ حزيران 1934، وحصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة في العام 1954، كما حصل على دبلوم خاص في التربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955، وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز.



ونال الفنان الشرقاوي دبلوم إخراج من معهد ”جوليان برتو“ للدراما في فرنسا 1960، ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا العام 1962.

واشترك الشرقاوي في العديد من الأفلام السينمائية مع نجوم الجيل الذهبي للسينما، منهم الفنانان محمود ياسين وعادل إمام.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC