عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
منوعات

العاصفة "إداليا" تتحول إلى إعصار وتهدد ساحل فلوريدا

العاصفة "إداليا" تتحول إلى إعصار وتهدد ساحل فلوريدا
29 أغسطس 2023، 7:05 م

ازدادت شدة العاصفة "إداليا"، اليوم الثلاثاء، وتحولت إلى إعصار مع توجهها ببطء نحو ساحل خليج فلوريدا، حيث أصدر مسؤولون أوامر إخلاء ومناشدات لملايين السكان للاستعداد، واتخاذ الإجراءات الاحترازية قبل وصول ما يمكن أن يكون إعصارًا من الفئة الثالثة عند بلوغه اليابسة الأربعاء.

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، ومقره ميامي، بأن "إداليا من المتوقع أن يشتد على نحو مطرد قبل أن يضرب اليابسة صباح غدٍ".

وقال المركز إن "إداليا تحولت إلى إعصار في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تصل إلى مستوى إعصار من الفئة الثالثة، وهو ما يوصف بأنه إعصار هائل، برياح تصل سرعتها إلى 179 كيلومترًا في الساعة على مقياس سفير- سمبسون الذي يتألف من 5 درجات عند الوصول إلى فلوريدا الأربعاء".

وحث رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا سكان الولاية المقيمين في المناطق المنخفضة على "تنفيذ أوامر الاحتماء باللجوء إلى المناطق المرتفعة"، محذرًا من أن "اشتداد العاصفة ربما يتسبب في فيضانات تهدد الأرواح".

وقال ديسانتيس في إفادة صحفية، صباح الثلاثاء: "إذا أُمرتم بالإجلاء، عليكم فعل ذلك الآن، وأوامر الإجلاء صدرت في 22 مقاطعة، وتم فتح أكثر من 20 ملجأ للطوارئ".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC