مسؤول إسرائيلي: نتنياهو عاد لإسرائيل وسيجري مشاورات أمنية في وقت لاحق من اليوم

logo
منوعات

السعودية.. دعم حكومي لمخترعة بعد التشكيك بجدوى ابتكارها الجديد (فيديو)

السعودية.. دعم حكومي لمخترعة بعد التشكيك بجدوى ابتكارها الجديد (فيديو)
01 يوليو 2020، 7:16 ص

تعهد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله عامر السواحة، بدعم مواطنته الشابة عائشة السقاف بعد أن واجهت موجة من "التنمر" في أعقاب عرضها لجهاز مبتكر جديد يوفر كمامات وكفوفا شاع استخدامها منذ ظهور فيروس كورونا المستجد.

وبدأت القصة عندما عرضت الشابة جهازا تقنيا ذكيا مزودا بشاشة، يتيح الحصول على كمامة أو كفوف وقائية للأشخاص في الأماكن العامة التي يتم نشر الجهاز فيها مقابل دفع قيمة تلك المنتجات بشكل إلكتروني.

وبينما وجدت السقاف التي عرفها مواطنوها بتقديم ابتكارات أخرى متعددة الاستخدامات، دعما من قبل بعض المغردين في تويتر على الجهاز الجديد، تلقت بالمقابل سيلا من الانتقادات والتشكيك بجدوى ابتكارها الجديد، وبكونه مصنوعا محليا.

وتسببت تلك الموجة من التنمر في إلحاق الضرر بمنتج السقاف التي ظهرت في مقطع فيديو لتقول: إن الجهات التي وضعت الجهاز عندها طلبت منها سحبه بعد الانتقادات التي انهالت عليها، وطلبت الدعم في مشروعها الذي واجه تعثرا غير مبرر كما تقول.

وفوجئت السقاف بالوزير السواحة بين عدد كبير من مواطنيها الذين وقفوا بجانبها، وقال عبر تويتر في دعم للشابة المبتكرة "نحن فخورون بك يا مبدعة، سيتواصل معك زملائي في الوزارة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC