عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
منوعات

اعتقال 3 ليبيين حرقوا مهاجرا أفريقيا حيا في طرابلس

اعتقال 3 ليبيين حرقوا مهاجرا أفريقيا حيا في طرابلس
07 أكتوبر 2020، 12:37 م

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، اليوم الأربعاء، اعتقال ثلاثة ليبيين قتلوا مهاجرا نيجيريا بإشعال النار فيه حيا بأحد المصانع في العاصمة طرابلس.

وأضافت الوزارة التي مقرها طرابلس، في بيان، أنها ألقت القبض على الثلاثة المشتبه بهم في القضية، موضحة أنهم استخدموا البنزين لإضرام النار في الضحية بأحد المصانع.

وأمس الثلاثاء، أقدم ثلاثة ليبيين على حرق المهاجر الأفريقي بصب مادة البنزين عليه وإضرام النار به، في ضاحية تاجوراء شرقي مركز العاصمة طرابلس.

وروى أحد أصحاب المصانع القصة عبر بلاغ إلى الشرطة، قال فيه إن 3 أشخاص اقتحموا مصنعه الكائن بتاجوراء وفر العمال الأفارقة الذين كانوا يؤدون عملهم بالمصنع، وبقي واحد منهم، فقام المقتحمون بقتله عبر صب مادة البنزين عليه وإضرام النار به وهو حي.

وذكرت الداخلية في بيانها أن الجناة ثلاثتهم مقيمون بتاجوراء، وهم: المدعو (ح.ع.م) ليبي الجنسية مواليد 1981، والمدعو (م.ف.د) ليبي الجنسية مواليد 1986، والمدعو (ع.ع.أ) ليبي الجنسية مواليد 1985.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات بارتكابهم الواقعة، وأحالتهم الشرطة إلى النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

ووصفت الأمم المتحدة الواقعة بأنها "جريمة أخرى حمقاء ضد المهاجرين في البلاد"، وقال فيدريكو سودا، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، في ليبيا: إنه يتعين محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

وتفيد المنظمة الدولية للهجرة بأن هناك نصف مليون مهاجر في ليبيا، وحاول ألوف المهاجرين عبور البحر في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا هذا العام، حيث لقي كثيرون منهم حتفهم غرقا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC