عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
منوعات

الشرطة الكويتية تضبط أطراف مشاجرة ديوانية في "صباح الناصر"

الشرطة الكويتية تضبط أطراف مشاجرة ديوانية في "صباح الناصر"
02 يوليو 2021، 8:10 م

ألقت الأجهزة الأمنية المختصة في الكويت، القبض على أطراف مشاجرة وقعت داخل ديوانية في منطقة صباح الناصر التابعة لمحافظة الفروانية، بعد اقتحام عدد من الأشخاص الديوانية مدججين بالسكاكين والسواطير، ما تسبب بإصابة عدد من الأشخاص بينهم عنصر بالأمن.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في بيان رسمي عبر حسابها في "تويتر"، "إنه تم ضبط جميع أطراف المشاجرة التي وقعت بأحد الدواوين بمحافظة الفروانية وجارٍ إحالتهم لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم".

وتم إصدار البيان الوزاري الذي لم يكشف عن تفاصيل الحادثة وعدد المضبوطين في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، عقب تداول أنباء عن اقتحام 4 أشخاص مسلحين بسكاكين وسواطير للديوانية واعتدائهم على أشخاص كانوا موجودين في الديوانية بسبب خلافات بينهم.

ووفقاً لصحف وحسابات إخبارية محلية، فقد "أصيب 5 مواطنين بينهم ضابط في المشاجرة عقب اقتحام الأربعة مسلحين للديوانية، وتم نقل المصابين لمستشفى الفروانية لتلقي العلاج جراء الإصابات".

وبدوره، أشار اللواء المتقاعد حمد السريع إلى الحادثة، مبيناً "أن الضابط الذي كان في الديوانية وأصيب بطعنة سكين، كان في زيارة لأبناء عمه، وأن المشاجرة وقعت بسبب خلاف بين المعتدين وأصحاب الديوانية".

ولم تكشف التقارير المحلية عن أسباب الخلاف وهوية المعتدين إن كانوا مواطنين كويتيين أم وافدين.

وأثارت هذه الحادثة ردود فعل واسعة من قبل النشطاء الذين عبَروا عن استيائهم من تكرار المشاجرات في الآونة الأخيرة، وطالبوا بتشديد العقوبات على مفتعلي هذه المشاجرات وتسيير دوريات أمنية داخل المناطق السكنية لضبط المخالفين وفرض الأمن.

وشهدت الكويت التي يقطنها نحو أربعة ملايين و 800 ألف شخص، 70 بالمئة منهم وافدون، خلال الأشهر الماضية عدة مشاجرات تخللها جرائم قتل واعتداء عنيف، بعضها وقع بأماكن عامة وبعضها داخل ديوانيات.

ووفقاً لإحصائية رسمية، فقد بلغت قضايا القتل والشروع فيه التي تولتها النيابة العامة خلال عام 2020، 74 قضية، وتصدرت محافظة الأحمدي النسبة الأعلى بهذه القضايا.

وتعمل السلطات الأمنية في الكويت على متابعة قضايا الاعتداء والمشاجرات وملاحقة كل من يثبت تورطه فيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، سواء كانوا مواطنين أم وافدين تصل العقوبات بحقهم أحياناً إلى الإبعاد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC