عاجل

الأمم المتحدة: استهداف الآلاف دون معرفة من كانت بحوزته الأجهزة ينتهك القانون الدولي الإنساني

logo
منوعات

أطعمة تساعد على تقوية وإطالة الشعر بشكل سريع

أطعمة تساعد على تقوية وإطالة الشعر بشكل سريع
08 يوليو 2021، 4:05 ص

إذا شعرت بفقدان شعرك بغزارة أو لاحظت وجود فراغات داخل شعرك، يجب عليك البحث عن حل لوقف تطور المشكلة ومساعدتك على استعادة قوة وطول شعرك بشكل سريع.

وإحدى هذه الطرق التي تساعدك على نمو شعرك والحفاظ عليه قوياً، هي تغيير نظامك الغذائي، لأن نقص التغذية قد يكون سببا أساسياً لتساقط شعرك، وفي حين أنه لا يوجد طعام أو مكمل واحد يمكن أن يضمن نمو الشعر، فإن الحصول على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الكافية من تلك الأطعمة سيساعد في تعزيز نمو شعرك بشكل صحي.

أطعمة تساعدك على نمو شعرك وحمايته من التساقط بشكل سريع:

البرتقال

كثير منا يتناول البرتقال الغني بفيتامين سي لتعزيز وتقوية جهاز المناعة أثناء نزلات البرد ومكافحة الفيروسات والميكروبات، ولكن فيتامين سي له وظيفة أخرى مهمة، وهي إنتاج الكولاجين كبروتين المهم لقوة الشعر ومرونته.





مرق العظام

يحتوي مرق العظام على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لتكوين الكولاجين، وهو جزء من بنية الشعر وضروري لفروة رأس صحية.





البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة الصحية واللذيذة على كميات عالية من فيتامين أ، الذي يلعب دورا في نمو الشعر ويساعد في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس للحصول على فرصة أفضل لشعر صحي.





الفلفل

يحتوي الفلفل الحلو على نسبة عالية من فيتامين سي، الضروري للغاية في أنه يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يعزز نمو وقوة الشعر.





السبانخ

السبانخ غذاء رائع يحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ والحديد. ويلعب الحديد دورا رئيسيا في قدرة الجسم على إنتاج خلايا الدم السليمة وتوصيل الأكسجين إلى الشعر.





وفي حال عدم الحصول على ما يكفي من الحديد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. إذا كنت تبحث عن طرق لإضافة المزيد من الخضراوات إلى روتينك الغذائي، فإن السبانخ هو الخيار الأمثل لك.

اللحم البقري

يعتبر اللحم البقري من الأطعمة الغنية بالحديد، الذي يعزز الدورة الدموية ويحمل الأكسجين إلى جسمك بالكامل، بما في ذلك فروة رأسك، وكما هو معروف، فإن وصول الأكسجين إلى جذور الشعر يحفز نمو الشعر بشكل أسرع.





 

الطماطم

الطماطم وغيرها من الفواكه والخضراوات ذات اللون الأحمر الفاتح هي مصدر ممتاز لفيتامين أ، الذي يدعم إنتاج الدهون، وهو مرطب طبيعي للجسم ويلعب دورا مهما في منع جفاف الشعر وفروة الرأس.





 

العدس

رغم أننا نعرف أن اللحوم الحمراء هي مصدر غذائي ممتاز للحديد، إلا أنه يمكنك الحصول على الحديد من الأطعمة النباتية مثل العدس والفاصوليا، فقط قم بإقرانها بمصدر فيتامين سي، مثل الطماطم لامتصاص أفضل.





البيض

يحمل البيض العديد من الفوائد للشعر لأنه يحتوي على البيوتين (فيتامين يمنع ترقق الشعر وتساقطه) وفيتامين أ، كما أن البيض أيضا بروتين كامل، ما يعني أنه مصدر لجميع الأحماض الأمينية (اللبنات الأساسية للبروتينات) التي يحتاجها الجسم للعديد من الوظائف، بما في ذلك نمو الشعر وقوته.



logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC