logo
منوعات

مصر.. تفاصيل جديدة في واقعة إجبار ممرض مسن على السجود لكلب

مصر.. تفاصيل جديدة في واقعة إجبار ممرض مسن على السجود لكلب
14 سبتمبر 2021، 9:14 ص

كشف محامي الممرض الذي تعرض للتنمر من أحد الأطباء بجامعة عين شمس المصرية، في الواقعة التي أثارت الرأي العام خلال الأيام الماضية، تفاصيل جديدة حول سير القضية.

وقال وليد السروجي، محامي الممرض المسن عادل سالم، الذي ظهر خلال مقطع فيديو يتعرض فيه للإهانة من جانب أحد الأطباء الذي يطالبه فيه بالسجود لكلب، إن أسرة الممرض رفضت محاولات الصلح، مشيرا إلى أن النائب العام أصدر تعليمات بسرعة إحالة القضية للمحاكمة.

وكشف السروجي، في حديث خاص لـ"إرم نيوز"، أنهم تلقوا إخطارا بوقف الممرض عن العمل لحين انتهاء التحقيق الإداري بالمستشفى، لافتا إلى أن موكله لا يوجد أي شيء يدينه في التحقيقات القضائية.

وكان فيديو قد انتشر لطبيب، تبين فيما بعد أنه رئيس قسم العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، وهو يتعمد إهانة ممرض يعمل تحت قيادته في مستشفى خاص، حيث طلب الطبيب من الممرض "السجود لكلبه والاعتذار له".

كما كشف السروجي أنه بمجرد إحالة القضية للنيابة العامة، فوجئوا بوقائع سابقة للطبيب، اعتدى فيها على ممرضين، وبعضهم طالب التضامن معنا في القضية والتقدم بقضية مشتركة ضد انتهاكات الأستاذ الجامعي، موضحا أن أسرة "عم عادل" رفضت ذلك.

وأكد أن عددا من الممرضين الذين عملوا مع الأستاذ الجامعي يجهزون أوراقهم للتقدم ببلاغات ضده للنائب العام خلال الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى أن أحدهما تعرض لكسر في أحد الضلوع بسبب هزار الطبيب خلال إحدى الوقائع.

وشدد السروجي على أن التعويض المادي ليس الهدف من وراء الدعوى التي أقامتها أسرة الممرض المسن، قائلا: "هذا آخر أمر يمكن الالتفات إليه".

مستقبل ابنة الممرض

وفيما يخص موقف مي عادل ابنة الممرض المسن، الحاصلة على ليسانس حقوق، وكانت تعتزم التقدم بأوراقها للالتحاق بكلية الشرطة، في قطاع الضباط المتخصصين، قال السروجي إن الفتاة مستمرة في مساعيها، وإن ما حدث لوالدها لن يثنيها عن حلمها، كاشفا "أن بعض الأطراف تواصلت مع الأسرة وحفزت الفتاة للتقدم بأوراقها لكلية الشرطة وأكدوا لها أنه حال انطبقت عليها الشروط سيتم دعمها بشكل كبير للالتحاق"، قائلا: "الفتاة حاليا في مرحلة تجهيز الأوراق المطلوبة".

من جانبها، قالت مي ابنة الممرض المسن، في حديث خاص لـ"إرم نيوز"، إن الحالة الصحية لوالدها تحسنت كثيرا بعد إصابته بأزمة صحية ألمت به عقب انتشار مقطع الفيديو وما سببه له من إهانة.





وأمر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، مساء أمس الأحد، بحبس الطبيب والموظف بمستشفى خاص 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار طبيب آخر، في الواقعة المعروفة إعلاميا "بإجبار ممرض مسن على السجود لكلب".

ووجهت النيابة للطبيبين والموظف عدة اتهامات، هي التنمر على ممرض بالمستشفى ممن لهم سلطة عليه بالقول واستعراض القوة قِبَله وسيطرتهم عليه واستغلالهم ضعفه، بقصد وضعه موضع السخرية والحطّ من شأنه في محيطه الاجتماعي، فضلا عن استغلالهم الدين في الترويج لأفكارٍ متطرفة بقصد إثارة الفتنة وازدراء أحد الأديان السماوية.

كما شملت الاتهامات تعدي المحبوسين احتياطيا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية وبإحدى وسائل تقنية المعلومات تصويرا مرئيّا ينتهك خصوصية الممرض المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم موقعا وحسابا خاصّا على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وكان الفيديو الذي تصل مدته لـ4 دقائق قد انتشر بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن إجبار الطبيب بمساعدة شخصين آخرين داخل مستشفى خاص، ممرضا مسنا على قفز حبل، إضافة إلى السجود لكلبه والاعتذار له بحجة أنه أساء للحيوان، وهو ما رفضه الممرض.

وتفاعلت وزارة التعليم العالي مع الواقعة سريعا، ووجه الوزير عادل الغفار بإحالة الأستاذ الجامعي للتحقيق في الواقعة، كما قررت جامعة عين شمس وقف الطبيب عن العمل فورا وإحالته لمجلس تأديبي.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بالتحقيق في الواقعة التي تضمنت إهانة للممرض المسن، والتطاول على الذات الإلهية، وبعدها بساعات استمعت النيابة لأقوال الممرض تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية وسماع أقوال الطبيب.

وقال الممرض عادل سالم، في جلسة تحقيقات مطولة أمام نيابة الوايلي، إن الواقعة حدثت منذ 6 أشهر، وإنه كان ينفذ تعليمات الطبيب؛ خوفا من انقطاع مصدر رزقه، حيث لا يمتلك مهنة أخرى سوى عمله كممرض، لافتا إلى أنه رفض طلب السجود للكلب عندما قال له الطبيب "اسجد لكلبي سجدتين ابدأ قول الله أكبر"، ليرد الممرض قائلا: "مش حسجد يا دكتور كهربني أحسن أنا مش بسجد لغير الله"، فكرر الطبيب طلبه بقوله: "اسجد والذنب عليا أنا" ولكنه تمسك بالرفض.





 

وأضاف الممرض أن انتشار الفيديو تسبب في إلحاق الضرر به بشكل كبير بين أسرته وجيرانه وسكان المنطقة التي يقيم فيها في القلج بالقليوبية، كما أنه تسبب في أذى واسع لابنته خريجة كلية الحقوق التي كانت تنوي الالتحاق بكلية الشرطة، وطالب النيابة العامة بحذف الفيديو من على منصات التواصل الاجتماعي حتى لا يكون مصدر إيذاء نفسي له.

وكان عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، والمتهم الرئيسي في الواقعة، قد قال في وقت سابق، إن الفيديو كان في إطار الهزار والمداعبة مع الممرض، الذي تربطه به علاقة جيدة، هو وكافة المساعدين له، مضيفا في حديث خاص لـ"إرم نيوز "، أن الواقعة كانت منذ عدة أشهر، ووقعت في غرفة الأطباء، مؤكدا أن الجزء الخاص بطلبه السجود لكلب مفبرك؛ لكون من المستحيل إدخال كلب للمستشفى.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC