مصادر إسرائيلية: القتيلة في عملية بئر السبع مجندة في حرس الحدود الإسرائيلي

logo
منوعات

كيفية صنع الشوكولا بدون استثمار رأسمالي كبير

كيفية صنع الشوكولا بدون استثمار رأسمالي كبير
14 سبتمبر 2021، 9:29 ص

تستخدم الشركات الكبرى آلات ضخمة باهظة الثمن، لصنع الحلوى والشوكولا، حيث تستغرق العملية التي تُسمى "التقسية" وقتا طويلا، لتشكيل قوام صلب معروف، قبل إتاحة بيعها في الأسواق.

ولكن، كيف يمكن صنع شوكولا مثالية بدون شراء آلات؟ وما هي الطريقة التقليدية لصنع الشوكولا؟ وما هي عيوب عملية "تقسية" الشوكولا؟ وفقا لموقع guelphtoday.





كيفية صنع شوكولا مثالية بدون شراء آلات أو استثمار مالي

وجد أخصائيو تغذية من جامعة "غويلف" الكندية طريقة ثورية يمكنها صنع الشوكولا المثالية بسهولة، وبدون الحاجة إلى آلات التقسية المعقدة، حيث سيتيح هذا الاكتشاف لأصحاب المصانع الصغار، فرصة إنتاج الشوكولا بدون استثمار رأسمالي كبير في شراء الآلات.

ويوضح أليخاندرو مارانجوني، أخصائي تغذية من جامعة غويلف، أنهم اكتشفوا عند إضافة مكون طبيعي في زبدة الكاكاو يُسمى الفوسفوليبيد Phospholipid إلى الشوكولا المذابة، ثم تبريدها بسرعة ولمرة واحدة إلى 20 درجة مئوية، فإن ذلك يسرّع من تشكيل قوامها دون الحاجة إلى عملية التقسية.

وتؤكد جامعة غويلف، أن الاختبارات المختبرية أظهرت أن إضافة الفوسفوليبيد إلى الشوكولا المذابة تساعد على تماسكها وإعطائها القوام المثالي مع اللمعان والقوة المثاليين، وذلك بسهولة وبتكلفة زهيدة.





ما هي الطريقة التقليدية لصنع الشوكولا؟

هناك آلات متخصصة تُسمى وحدات التقسية، ولكنها ليست مضمونة لتشكيل القوام المثالي للشوكولا، فغالبا ما يجد المصنعون اختلافات كبيرة بين أجزاء زبدة الكاكاو.

وتتطلب عملية التقسية تسخين وتبريد الشوكولا المذابة ببطء، وبشكل متكرر لحث بلورات الأحماض الدهنية في زبدة الكاكاو على التشكيل في قوام صلب.

كما يستخدم صانعو الشوكولا في الطرق الشائعة لصنعها أثناء عملية التقسية، "البذور" لحث الشوكولا على التبلور.

وغالبا ما تكون هذه البذور عبارة عن قطع مبشورة من الشوكولا المعالجة، والتي تعمل مثل المغناطيس لتشكيل الشوكولا.





ما هي عيوب عملية التقسية؟

يواجه أصحاب الشركات المبتدئة في صناعة الشوكولا مشاكل في صنعها، فعندما لا يتم تقليب الشوكولا جيدا خلال عملية التقسية فإنها تنتج شوكولا مفتتة.

ويقول مارانجوني: "صانعو الشوكولا المهرة يمكنهم تشكيل القوام المثالي للشوكولا خلال التقسية من خلال تجربتهم في صنعها، حيث يمكنهم المعرفة من خلال النظر، متى تكون جاهزة ومتى تكون بحاجة إلى التعديلات حتى تصل إلى القوام المناسب".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC