إذاعة الجيش الإسرائيلي: رصد مسيرة جنوب الجولان مصدرها العراق وعبرت إلى إسرائيل من سوريا

logo
منوعات

"الموسيقيين" المصريين تستكمل حربها ضد أغاني المهرجانات وتعاقب 11 مطربا

"الموسيقيين" المصريين تستكمل حربها ضد أغاني المهرجانات وتعاقب 11 مطربا
26 سبتمبر 2021، 6:07 م

أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين بوقت متأخر من مساء الأحد، قرارا بمنع التعامل مع 11 من مطربي المهرجانات لعدم قيدهم بالنقابة، وحذرت كل الجهات من التعامل معهم حتى لا يقعوا تحت طائلة المسؤولية.

وجاء في بيان النقابة أنها قررت منع التعامل مع كل من عفروتوـ مروان موسى، ريشة وكوستة وسمارة وفرقة الصواريخ ومحمود معتمد ودبل وزوكش وكزبرة وحنجرة، إذ إنهم غير مقيدين وغير حاصلين على تصريح بالعمل، ويمنع كل من ليس عضوا بالنقابة، وغير مصرح له بالعمل، لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة، واجتياز الاختبارات.

وقال الموسيقار أحمد رمضان سكرتير نقابة "الموسيقيين" المصريين في تصريحات لـ "إرم نيوز"، إن هذا القرار يأتي ضمن الحملة التي تنتهجها "الموسيقيين" لتطهير النقابة من كل ما يسيء للفن المصري، وإن هؤلاء يعملون منذ أعوام عديدة دون سند قانوني، ودون قيدهم بالنقابة، وحان الوقت لوضع حد لهذه "المهزلة"، على حد تعبيره.

وأضاف رمضان أن شرط عودة هؤلاء للغناء أن يجتازو اختبارات النقابة لقيدهم، أو تقنين أوضاعهم مع النقابة ليحصلوا على تصريح مزاولة المهنة، وبغير ذلك لن يستطيعوا إقامة حفلات، أو الغناء على أي فضائية.

وأكد سكرتير "الموسيقيين" أن أي منظم حفلات أو فندق يخالف قرار النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، مشيرا إلى أن النقابة تقف بحزم في هذه المسألة، والفترة المقبلة ستشهد حزمة قرارات جديدة، تصب في مصلحة الفن المصري.

وعن إقامة مطربي المهرجانات حفلات خارج مصر، أشار إلى أن النقابة لا تستطيع منع إقامة حفلات خارج مصر، مؤكدا أن هؤلاء يسيئون للفن المصري خارج الدولة، ويصدرون صورة غير جيدة عن مستوى الغناء في مصر.

وكانت نقابة الموسيقيين أصدرت قرارا أخيرا بتغريم الفنان أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه مصري وتهديده بإحالته إلى مجلس التأديب لمخالفته قرار النقابة الذي نص على منع الغناء بالفلاشة "بلاي باك"، مؤكدة أنها حازمة بشأن تطبيق القرارات التي تتخذها النقابة، ولن تتوانى عن معاقبة أي شخص يخترق هذه القرارات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC