عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
منوعات

السعودية.. القبض على شاب اعتدى على فتاة في مكان عام

السعودية.. القبض على شاب اعتدى على فتاة في مكان عام
27 أكتوبر 2021، 7:38 ص

ألقت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، القبض على أحد الأشخاص بعد ظهوره في مقطع فيديو متداول وهو يعتدي بالضرب على فتاة في مكان عام.

وأظهر مقطع فيديو متداول قيام أحد الأشخاص بالاعتداء على فتاة بالضرب في مكان عام، في الوقت الذي حاول فيه آخرون منعه من الاستمرار بذلك.

ونقلت وزارة الداخلية عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة تبوك العقيد خالد الغبان، قوله إن "المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على النفس وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن تمكن الجهات المختصة بشرطة المنطقة من تحديد هوية الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو متداول، وهو يعتدي بالضرب على فتاة في أحد المرافق العامة بمدينة تبوك".

https://www.dailymotion.com/video/x854i1h

وأكد المتحدث الغبان إنه "تم إلقاء القبض على المعتدي، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وتمت إحالته إلى فرع النيابة العامة".

ولم يتم الكشف عن سبب الخلاف بين المعتدي والفتاة، وفيما إذا كانت تربطهما أي علاقة من عدمه.

ووفق المادة التاسعة من النظام الخاص بالجرائم والتي توجب التوقيف في النظام الجزائي في السعودية فإنه يعافب بالتوقيف أو الحبس جبراً كل من قام بالاعتداء بشكل متعمد على ما دون النفس في حال نتج عن هذا الاعتداء زوال عضو أو تسبب في تعطيل لمنفعة أو لجزء منها، أو في حال تسبب بإصابة كانت مدة شفائها لاتقل عن 15 يوماً وذلك ما لم يقم صاحب الحق بالتنازل عن حقه، كما تنطبق هذه الحالة على عقوبة الضرب باليد في السعودية.

فيما يتم تغليظ العقوبة، في الجرائم الأكثر إيذاء، إذ يشدد القانون في المملكة على عدم المساس بأي حال من الأحوال بالأشخاص أو الاعتداء عليهم، سواء كان بشكل لفظي أو جسدي.

وتكون عقوبة المعتدي في هذه الحالة مشددة ورادعة، إذ تصل العقوبة في هذه الأحوال إلى الحبس لمدة عشر سنوات مع غرامة مالية تصل إلى مليون ريال (ما يعادل 270 ألف دولار)، وذلك إضافة إلى العقوبات التي يتم إقرارها من قبل القاضي في الموضوع، إذ إن العقوبات في بعض الحالات قد تصل إلى الجلد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC