رسمياً.. "حزب الله" ينعى إبراهيم عقيل

logo
منوعات

الكويت.. النيابة تأمر باستمرار توقيف مالك "زجران سناب"

الكويت.. النيابة تأمر باستمرار توقيف مالك "زجران سناب"
14 ديسمبر 2021، 1:38 م

قررت النيابة العامة في الكويت اليوم الثلاثاء استمرار توقيف مالك حساب "زجران سناب" على ذمة التحقيق في قضية أمن دولة بتهمة نشر أخبار كاذبة، وفقا لصحيفة "الراي" الكويتية.

وبدأت النيابة العامة التحقيق مع مالك الحساب ويدعى أحمد خالد الشليمي، عقب ضبطه الإثنين بتهمة إذاعة أخبار كاذبة، في حين أفادت بعض الحسابات الإخبارية المحلية بأن القبض على الناشط الشليمي تم بسبب "نشر صور وأخبار كاذبة تمس الدولة، ومنها ما يتعلق بصحة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد".

وراجت في الأسابيع الماضية شائعات عن تدهور الوضع الصحي للشيخ نواف تزامنا مع إسناده بعض اختصاصاته الدستورية لولي عهده بصفة مؤقتة، قبل أن يظهر الأمير عبر وسائل الإعلام وهو بصحة جيدة.

وسبق أن تم مقاضاة الشليمي بتهم بث أخبار كاذبة ونشر شائعات في البلاد، حيث تم ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية في مارس/آذار 2020، وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق قبل أن يتم إحالته إلى السجن المركزي على ذمة القضية.

وأشارت تقارير محلية عند إثارة القضية والقبض على الشليمي آنذاك إلى "أن المتهم طالب ضابط مسرح من أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية، ومتعطل عن العمل، وقد تم العثور على مبالغ مالية ضخمة بحسابه إضافة إلى هوية تخوله الدخول إلى عدة أماكن حساسة في البلاد".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC