logo
منوعات

السعودية.. العثور على جثة رجل تاه في الصحراء بعد أيام من البحث (فيديو)‎

السعودية.. العثور على جثة رجل تاه في الصحراء بعد أيام من البحث (فيديو)‎
صحراء السعودية
03 أغسطس 2024، 12:39 م

عثرت فرق بحث وإنقاذ سعودية، على مواطن أربعيني توفي في منطقة صحراوية وسط أراضي المملكة الشاسعة، بعد 10 أيام من البحث المتواصل عنه في أحد حوادث التيه والضياع في الصحاري الحارة.

وأبلغت عائلة سليمان الجبر، بانقطاع الاتصال به، يوم 24 يوليو/تموز الماضي، عندما كان يستقل سيارته الحديثة على طريق في مدينة "عقبة الصقور" بمنطقة القصيم، لتبدأ عمليات بحث واسعة انتهت بالعثور على سيارته، أمس الجمعة، على طريق فرعي ترابي.

وبعد ساعات من البحث في محيط السيارة، عثر متطوعون على الجبر مُتوفَّى، لتنتهي رحلة البحث المضنية عنه، وتستعد عائلته لأداء صلاة الجنازة على جثمانه، مساء اليوم السبت.

 

ولم تتضح بعد ظروف وفاة الرجل ابن الـ 44 عامًَا، لكن غالبية حوادث التيه في المناطق الصحراوية والنائية والبعيدة عن التجمعات البشرية، تبدأ بتعطل السيارة في طريق غير معبد ولا مأهول، ما يضطر أصحابها لمغادرتها بحثًا عن النجاة، ليقضوا تحت أشعة الشمس الحارقة.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، خلال أيام البحث العشرة الماضية، تفاعلاً واسعًا بين المدونين السعوديين عبر تبادل صور المفقود ومواصفات سيارته والطريق الذي سلكه، على أمل المساعدة في العثور عليه.

 

وأعادت حادثة فقدان "الجبر" ومن ثم اكتشاف وفاته، الكثير من الحوادث المشابهة لأذهان المدونين السعوديين، وسط تبادل نصائح فرق الإنقاذ المتكررة لضمان رحلة آمنة.

 

وتتضمن تلك النصائح، ضرورة إبلاغ السائق للمقربين منه عن المسار الذي سيسلكه، وعدم اللجوء لطرق ترابية أو رملية لاختصار الطريق خشية تعطل السيارة وفقدان القدرة على الاتصال في مناطق لا تصل لها إشارة شبكات الهواتف المحمولة.

وتشهد المملكة، التي تمتد على مساحة واسعة بين البحر الأحمر غربًا والخليج العربي شرقًا، العديد من حوادث التيه والفقدان في مناطق صحراوية أو نائية، لاسيما في فصل الصيف، وكثير منها تنتهي بوفيات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC