logo
منوعات

أغرب إشارة مرور في العالم (صورة)

أغرب إشارة مرور في العالم (صورة)
23 أبريل 2016، 4:20 م

تحتضن العاصمة التشيكية براغ شارعا طريفا من حيث الموقع والطول والعرض يبلغ طوله عشرة أمتار فقط ، فيما يقال عنه إنه من أضيق شوارع العالم كون عرضه يبلغ نصف متر لذلك لا يستطيع أن يمر به سوى شخص واحد ولهذا السبب تم في بدايته ونهايته وضع إشارتي سير لتنظيم الحركة فيه .

الشارع يتواجد في دائرة براغ الأولى بالقرب من جسر تشارلز الشهير وبالتحديد في المنطقة التي يصب فيها نهر تشيرتوفكا الصغير بنهر الفلتافا الواسع الذي يخترق العاصمة براغ.

ولا يحمل الشارع أي اسم ومع ذلك يتدفق إليه الزوار والسياح لمشاهدته وتجريب السير به لاسيما من قبل أصحاب الأجسام النحيفة لان أصحاب الأجسام البدينة يواجهون مشكلة في التحرك فيه بسبب ضيقه.

و لا يمكن لشخصين حتى لو كانا عاديي الحجم المرور فيه في وقت واحد أي إلى جانب بعضهما حيث أن النقطة الأضيق فيه هي  77 سنتمترا فقط .

وفي تأكيد على أن هذا الشارع لا يناسب البدينين يروي العاملون في المطعم المجاور حيث ينتهي احد أطراف " الشارع " قصة طريفة ربما تكون مختلقة للدعاية لمطعمهم مفادها بأن إحدى السائحات الألمانيات البدينات قد زارت المطعم و بعد تناولها الغذاء اللذيد فيه حاولت المرور في هذا الشارع للوصول إلى حي مالا سترانا إلا أنها " علقت " فيه ولم تستطع التقدم إلى الأمام أو العودة إلى الوراء.

وقد بذل العاملون في المطعم جهدا لحوالي نصف ساعة لمساعدتها للخروج من هذه الورطة، غير أنهم فشلوا في ذلك الأمر الذي تطلب دعوة رجال الإطفاء الذين قاموا بفركها بالصابون حتى يستطيعوا تمريرها عبر هذا الزقاق .

الشارع لا يشهد بطبيعة الحال حركة مرور كثيفة ، غير أن السياح يقصدونه كمكان طريف وفي نفس الوقت لمشاهدة جسر تشارلز من الأسفل والاقتراب اكثر من نهر الفلتافا .

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC