الجيش الإسرائيلي يطالب بالابتعاد وإخلاء مبنى في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت

logo
منوعات

مصر.. جدل "المساكنة" يثير أزمة حادة داخل نقابة المحامين

مصر.. جدل "المساكنة" يثير أزمة حادة داخل نقابة المحامين
تعبيرية المصدر: shiksha
05 سبتمبر 2024، 7:28 م

وصل الجدل الذي أثير في مصر بالآونة الأخيرة حول "المساكنة" إلى أروقة نقابة المحامين، التي قررت وقف عضوية أحد منتسبيها مع إحالته للتحقيق، بسبب رأيه الذي أبداه في هذا السجال.

وقرر عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، معاقبة المحامي هاني سامح، بسبب إباحته سكن رجل وامرأة في منزل واحد دون زواج، ضمن علاقة عاطفية.

وأكد نقيب المحامين في بيان، اليوم الخميس، أن قرار الإحالة إلى التحقيق جاء بناء على التصريحات المتعلقة بالمساكنة، التي أدلى بها المحامي خلال استضافته بأحد البرامج التلفزيونية، مشيرًا إلى أن ما قاله "غير مقبول نهائيًا".

وأوضح علام أن التصريحات التي أدلى بها المحامي "تعبر عن نفسه، ولا تمثل جموع المحامين"، مشددًا على أن نقابة المحامين "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام من يسيء إليها أمام المجتمع، ويثير البلبة بتصريحات غير مسؤولة"، بحسب البيان.

وكان عمر هريدي، عضو مجلس نقابة المحامين، تقدم بشكوى رسمية ضد المحامي هاني سامح، بعد حديث الأخير عن فكرة "المساكنة" قبل الزواج باعتبارها حرية شخصية.

وقال هاني سامح، في تصريحات تلفزيونية، قبل أيام إنه مع فكرة "المساكنة" قبل الزواج، معتبرا أنها حرية شخصية، وأن ابنته إذا فعلت هذا الأمر فلن يمنعها، فهو يقبل الحقوق الإنسانية.

وتعليقا على قرار نقيب المحامين بحقه، أكد سامح في تصريحات إعلامية أن ما صدر من نقابة المحامين لا يساوي الحبر الذي كُتب به ويخالف القانون، على حد تعبيره.

أخبار ذات علاقة

بسبب تصريحات "المساكنة".. هجوم جديد على إيناس الدغيدي

 وكانت المخرجة إيناس الدغيدي صرّحت أخيرا بأنها خاضت في بدايات حياتها تجربة المساكنة والعيش مع رجل دون زواج، مما أثار جدلا واسعا آخره هجوم حاد شنته عليها الإعلامية المصرية مروة صبري في برنامجها "قعدة ستات". 

 واعتبرت مروة صبري أن الدغيدي "فضحت نفسها بعد أن سترها الله"، مؤكدة أن الجرأة لها حدود وأنه، حتى لو كانت تلك هي قناعة المخرجة فلا يصح أن تجاهر بها. 

ووجهت رسالة لها قائلة "إذا بليتم فاستتروا"، مشيرة إلى أنها حرة في آرائها، ولكن يجب أن تحتفظ بها لنفسها. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC