logo
منوعات

بعد أقل من 24 ساعة.. انهيار مبنى جديد يخلّف ضحايا في مصر (صور)

بعد أقل من 24 ساعة.. انهيار مبنى جديد يخلّف ضحايا في مصر (صور)
من موقع انهيار المبنىالمصدر: متداولة
04 أغسطس 2024، 1:23 م

بعد مرور أقل من 24 ساعة على انهيار" عقار الساحل" في القاهرة، الذي أسفر عن مقتل 4، تعرّض عقار بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية لانهيار مماثل خلّف وراءه 3 وفيات حتى الآن، في حين تستمر جهود الإنقاذ بحثا عن ناجين.      

وتُوفي زوجان بالعقار المكون من 5 طوابق، فضلاً عن مصرع سيدة أخرى تصادف مرورها أسفل العقار لحظة انهياره.

وقال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، إن العقار المنهار صادر بحقه قرار إزالة وإخلاء، لكن المالك لم ينفذ القرار الصادر عن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 87 لسنة 2023، ومحرر بشأنه محضر بقسم شرطة شبين الكوم بإخلاء كلي للمبنى، وإزالته حتى سطح الأرض مع المحافظة على المارة والممتلكات، وتم تسليم المالك القرار ورفض التنفيذ، وأُخْلِي المستأجرون.

أخبار ذات علاقة

مصر.. القبض على المتسبب في انهيار "عقار الساحل" (صور)

 وكلف المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار، وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها، والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة جميع المنشآت والمباني الصادر بحقها قرارات إزالة في نطاق المحافظة؛ حرصا على سلامة وأرواح المواطنين.

226e31df-e9b6-4a55-a345-0d58f307f7b3

وكانت الجهات الأمنية المصرية ألقت القبض على مالك الشقة المتسبب بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة "الساحل" في القاهرة، الذي نتج عنه 4 وفيات حتى الآن، بينهم طفلة.

وأكد محافظ القاهرة أن سبب انهيار عقار "حارة الزهيري" بحي "الساحل" هو قيام ساكن في الطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة من دون تصريح من الحي، مشيرًا في بيان إلى أنه هدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة للبناء، بغرض عمل توسعة في شقته؛ ما أثر في العقار، وأدى إلى انهياره، في حين باشرت النيابة العامة التحقيقات.

09430fb1-4216-4e6e-88fc-01d49aabfea5
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC