logo
منوعات

بعد ربع قرن على رحيلها.. تحويل فيلم تحية كاريوكا "شباب امرأة" لمسلسل تلفزيوني

بعد ربع قرن على رحيلها.. تحويل فيلم تحية كاريوكا "شباب امرأة" لمسلسل تلفزيوني
تحية كاريوكا
20 سبتمبر 2024، 5:04 م

 

يصادف اليوم، الجمعة 20 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنانة تحية كاريوكا الـ 25، بعد أن رحلت عن عُمر ناهز الـ 84 عاما، تاركة خلفها مسيرة فنية حافلة بالكثير من الأعمال السينمائية الكلاسيكية.

وتندرج بعض أعمال الفنانة ضمن قائمة أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، لعل أبرزها فيلم "شباب امرأة"، الذي يتزامن إعادة تقديمه بمسلسل تليفزيوني من بطولة غادة عبدالرازق، في رمضان 2025 المُقبل، مع مرور رُبع قرن على وفاة كاريوكا.

 

2de5d181-490d-439f-8a9e-3e5dd800ab33

 

رحلة طويلة خاضتها الفنانة تحية كاريوكا، من صعوبات، ومغامرات، وأحداث إيجابية وسلبية صاحبت مسيرة حياتها الشخصية والفنية، لعل أبرزها بداية عملها بالاستعراضات، والانضمام لفرقة بديعة مصابني، ومن ثم دخول عالم التمثيل، وتقديم الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، مرورا بزيجاتها الكثيرة التي وصل عددها لـ 17 زيجة، حسبما ذكر الناقد طارق الشناوي، بإحدى التصريحات المُتلفزة.

أخبار ذات علاقة

مهرجان الأقصر يكرم الراقصة تحية كاريوكا

 

عاشت تحية كاريوكا حياة مأساوية، على عدة أصعدة أولها عدم إنجابها أبناء رغم زيجاتها، وشكل هذا الأمر عبئا كبيرا عليها، إلى جانب ابتعادها عن الفن والأضواء قبل وفاتها بـ 26 عاما، حيث اضطرت للسكن بغرفة فوق سطح أحد المنازل بمنطقة شعبية مصرية؛ بسبب زيادة وزنها، وتعرضها لأزمات صحية بعد أن خسرت أموالها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC