حزب الله يهدد باستهداف أكبر لحيفا ومدن أخرى إذا واصلت إسرائيل قصف لبنان

logo
منوعات

بعد حظر "المرجان" الجزائرية.. "كريما بوينو" تجتاح الأسواق الأوروبية

بعد حظر "المرجان" الجزائرية.. "كريما بوينو" تجتاح الأسواق الأوروبية
تعبيرية المصدر: Getty Images
07 أكتوبر 2024، 12:53 م

في ظل الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على الشوكولاتة الجزائرية الشهيرة "المرجان"، ظهر منتج جديد تحت اسم "كريما بوينو"، وهي شوكولاتة جديدة قابلة للدهن، أصبحت حديث الأسواق الأوروبية. 

وبفضل طعمها الفريد وجودتها العالية، استطاعت هذه الشوكولاته النورماندية الجديدة أن تكسب قلوب المحترفين وعشاق الحلويات في وقت قياسي، بحسب صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية.

وتعتبر "كريما بوينو" من إبداعات الشابين ألكسندر كوزان وليا شوفو، اللذين قررا تحويل شغفهما بالشوكولاتة إلى مشروع تجاري ناجح. 

وبدأ الثنائي رحلتهما في عام 2019 في منطقة برايه النورماندية، حيث جذبت قصتهما الأنظار وتمت متابعتهما من قبل كاميرات تلفزيون فرنسا ضمن برنامج "مسلسل الفرنسيين". 

 

 

ويدير ألكسندر وليا الآن مخبزين، ومتجر شوكولاتة، بالإضافة إلى ورشة إنتاج مخصصة بشكل رئيسي للمحترفين.

وتتميز "كريما بوينو" بمكوناتها الطبيعية ونكهتها الغنية بالبندق، مما جعلها بديلًا مثاليًّا لعجينة "المرجان" التي كانت رائجة في أوروبا قبل الحظر. 

ويقول ألكسندر: "عندما أطلقنا هذا المنتج، كنا نستهدف الحلوانيين، والطهاة، وصنّاع الكريب، الذين يحتاجون إلى مكونات ذات جودة عالية لتحضير الحلويات والمخبوزات". وبفضل السمعة الجيدة التي اكتسبتها، ارتفعت الطلبات بشكل كبير لتشمل محال التوزيع الكبرى في فرنسا وخارجها.

ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية، حيث وصف البعض المنتج بأنه "لذيذ للغاية". 

 

 

وقالت الصحيفة، إن الفريق العامل في "كريما بوينو" نما إلى أربعين موظفًا، ما يعكس النمو السريع لهذا المشروع الناشئ.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية، فإن قصة نجاح "كريما بوينو" تبرز ليس فقط موهبة ألكسندر وليا، ولكن أيضًا قدرتهما على تجاوز التحديات وتحقيق نجاح تجاري واسع النطاق، مما يعكس قدرة الشباب على الابتكار وتقديم حلول محلية جديدة تنافس المنتجات العالمية.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC