logo
منوعات

بعد نيلها جائزة عالمية.. من هي فرقة "رند" اللبنانية؟

بعد نيلها جائزة عالمية.. من هي فرقة "رند" اللبنانية؟
فرقة رند اللبنانية المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
04 سبتمبر 2024، 10:42 م

تصدر اسم فرقة "رند" الموسيقية محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان خلال الساعات الماضية، بعد حصدها جائزة InterContinental Music Awards العالمية المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط، في حفل أُقيم في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة.

وحصدت الفرقة المرتبة الأولى عن فئة الأغنية الشرقية لمنطقة الشرق الأوسط، عن أغنيتها الشهيرة "حكي ما نقال"، التي كتب كلماتها، وأخرج الفيديو كليب الخاص بها جمال أبو حمد، ولحنها يوسف أبو حمد، ووزعها الموسيقي مارك أبو نعّوم.

وفي أول تعليق للفرقة، التي تتألف من الأشقاء يوسف ولِيلي وجمال أبو حمد، قالوا في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية "إنه لشرف كبير وفرحة كبيرة أن تتمكّن أغنية لبنانية من إبهار لجنة تحكيم دولية تضمّ العديد من الأعضاء، الذين يصوّتون أيضًا في جوائز Grammy العالمية، وهذا يؤكّد مجددا أن الموسيقى والفنون تبقى أفضل سفيرة للبنان في جميع أنحاء العالم".

نشأة الفرقة

نشأت فرقة "رند" عام 2013، عن يد الأشقاء الثلاث يوسف ولِيلي وجمال أبو حمد، الذين جمعهم حب الموسيقى، مركزين على النمط الكلاسيكي الشعبي، أي ما يعرف بالبوب الكلاسيكي، إذ يغنون بثلاث لغات.

وأصدرت الفرقة عدة أغنيات أبرزها "لبنان الإيمان"، "قالت والدمعة بعينها" و"شو صايرلك"، وأغنية "حكي ما نقال" إضافة إلى أن أحدهم وهو يوسف يعزف على البيانو، كما أنهم يتعاونون في كتابة الأغاني والتلحين، بحيث يديرون الفرقة بالكامل دون تدخل من أحد.

وحققت الفرقة نجاحا جماهيريا منذ انطلاقها في عام 2013، وأحيت العديد من الحفلات في لبنان ومصر وصولا للولايات المتحدة، ونالت تقديرا لأسلوبها الفريد وقدرتها على دمج عناصر موسيقية متنوعة.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC