وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يناقشون العقوبات ضد روسيا ومكافحة التحايل عليها يوم الاثنين

logo
منوعات

مشاهد مروعة.. "ميلتون" يضرب فلوريدا "بعنف" و4 قتلى (فيديو)

مشاهد مروعة.. "ميلتون" يضرب فلوريدا "بعنف" و4 قتلى (فيديو)
اعصار ميلتونالمصدر: رويترز
10 أكتوبر 2024، 11:38 ص

أعلن مسؤولون في مقاطعة سانت لوسي أن 4 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في المقاطعة بعد أن ضرب إعصار "ميلتون" ولاية فلوريدا ليلا.

وضرب "ميلتون" ولاية فلوريدا الخميس، بعد أن هبط على يابسة الساحل الغربي للولاية الأمريكية قبل ساعات؛ مما أسفر عن أعاصير مدمرة وحطم منازل، فيما قطعت الكهرباء عن نحو مليوني شخص.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في المركز الوطني الأمريكي للأعاصير وفقًا لقوله، إنّ الإعصار هبط على اليابسة في نحو الساعة الـ8:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأربعاء (0030 بتوقيت غرينتش) كإعصار من الفئة الثالثة، وكان مصحوبًا برياح بلغت سرعتها القصوى 195 كيلومترًا في الساعة بالقرب من سيستا كي.

ونقلت قناة إن.بي.سي نيوز عن كيث بيرسون قائد شرطة منطقة سانت لوسي، أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما جرّاء ما يشتبه في أنه إعصار في فورت بيرس على الساحل الشرقي لفلوريدا.

وأفادت إن.بي.سي نقلًا عن بيرسون، بأن نحو مئة منزل دمرت في المنطقة التي ضربها نحو 17 إعصارًا.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها بشكل واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي مشاهد مروعة لآثار الدمار التي ألحقها الاعصار "ميلتون".

وبحسب موقع باور أوتيج دوت أس الإلكتروني، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 1.8 مليون منزل وشركة في فلوريدا.

ومن المتوقع أن يعبر الإعصار شبه جزيرة فلوريدا خلال الليل ويخرج إلى المحيط الأطلسي، وهو لا يزال بقوته كإعصار.

ويأتي إعصار ميلتون بعد أسبوعين من إعصار "هيلين" المدمر الذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 90 شخصًا في ولايات كارولينا الجنوبية وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وفرجينيا وتنيسى، وعشرات المفقودين، وخلّف آثارًا مدمرة في المنازل والبنية التحتية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن حذَّر من إعصار ميلتون، مشيرًا إلى أنه قد يخلّف وراءَه أسوأ كارثة طبيعية تضرب ولاية فلوريدا منذ قرن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC