عاجل

الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في دونيتسك الأوكرانية

logo
منوعات

في ذكرى وفاتها.. 10 حقائق "غريبة" عن مارلين مونرو

في ذكرى وفاتها.. 10 حقائق "غريبة" عن مارلين مونرو
مارلين مونرو المصدر: Getty Images
04 أغسطس 2024، 11:39 ص

يصادف اليوم 4 أغسطس الذكرى الـ62 لوفاة النجمة الأمريكية مارلين مونرو، التي رحلت في ظروف غامضة عام 1962 عن 36 عامًا.

رغم جمالها وشهرتها، فحياة مارلين مونرو كانت حافلة بالأحداث الكئيبة التي اكتشفت لاحقًا، إذ أصبحت حسب كثير من المصادر مدمنة على تعاطي أدوية الأعصاب، والكحول وأصبح إدمانها أكثر حدة مع السنين، حتى انتهى الأمر بوفاتها. 

هنا بعض الحقائق الغريبة عن أيقونة الشاشة، التي نالت شهرة "غير مسبوقة" بسبب جمالها وجاذبيتها حتى أصبحت نجمة في هوليوود والعالم: 

عاشقة للكتب

وفقًا لدار مزادات "كريستيز"، كان لدى مارلين مونرو وقت وفاتها مكتبة شخصية تضم ما يزيد على 400 كتاب، من بينها كتاب "يوليسيس" لجيمس جويس، و"رأس المال" لكارل ماركس، و"الميتافيزيقا" لأرسطو، و"السلاحف الأليفة" لجوليان برونسون.

التصوير والكاميرا

قالت إيف أرنولد، المصورة التي التقطت بعض أشهر صور مونرو، عنها "في جلسات التصوير، كانت تسيطر على كل شيء كانت تتدخل بكل شيء حتى أنا والكاميرا، وكانت تعرف كثيرًا عن كل ما يتعلق بالتصوير وأدواته.

انتماء للحزب الشيوعي

بعد زواجها بالكاتب المسرحي آرثر ميلر، الذي اشتهر بالخمسينيات بآرائه اليسارية واتهم بالشيوعية، قدم مكتب التحقيقات الفيدرالي تقريرًا من 34 صفحة عن ارتباطات مونرو المزعومة بالحزب الشيوعي، وكان من بين التقارير طلب تأشيرة لزيارة الاتحاد السوفييتي.

اسمًا مستعارًا

لتجنب الصحافة وملاحقات الإعلام عند تسجيل الوصول في الفنادق وخلال السفر، استخدمت مارلين الاسم المستعار "زيلدا زونك".

مشهد التنورة

استغرق تصوير مشهد "التنورة المتطايرة" الشهير في فيلم The Seven Year Itch  نحو 14 لقطة، حتى الانتهاء منه، وصُوِّره في الساعة 1 صباحًا في ليكسينجتون في نيويورك، أمام 100 مصور من الرجال و1500 متفرج.

5947e6a7-c6b8-48bf-99b2-cbfb2dd61995

حمل متعثر وإجهاض

خلال زيجاتها الثلاث، عانت الممثلة الشهيرة من إجهاضين وحمل خارج الرحم، وقيل إنها حملت في أثناء تصوير فيلم Some Like It Hot حسب ما أكده مقربون منها.

رسالة حب أخيرة

من بين المتعلقات الشخصية التي عُثر عليها في الغرفة التي توفيت فيها مارلين مونرو، رسالة حب نصف مكتملة إلى زوجها الثاني، جو ديماجيو؛ وكان الزوجان قد انفصلا قبل ثماني سنوات.

أخبار ذات علاقة

كشف أسرار جلسة التصوير الأخيرة لمارلين مونرو

 الشعر البلاتيني 

عندما انضمت إلى أول وكالة عرض أزياء، طُلب منها صبغ شعرها بلون أفتح؛ لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى حصولها على مزيد من الوظائف في هوليوود؛ فجربت 12 درجة مختلفة من اللون الذهبي، قبل أن تستقر على اللون الأشقر البلاتيني الذي اشتهرت به.

الظهور الأخير

آخر صورة لمارلين مونرو، التقطت في عطلة نهاية الأسبوع قبل وفاتها، إذ ظهرت مع فرانك سيناترا وعازف البيانو بادي جريكو في أثناء إقامتها في نزل كال-نيفا، في نيفادا.

387e5d6f-77e9-4c2e-8acf-4a37b9687e06

أجهزة تنصت

في أثناء أعمال الترميم التي أجريت على منزل مونرو في عام 1972، اكتشف الملاك الجدد نظامًا متطورًا للتنصت على المكالمات الهاتفية يغطي كل غرفة في المنزل، وبلغت تكلفة إزالته نحو 100 ألف دولار.

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC